رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تتعطل الدراسة في محافظة الإسكندرية غدا السبت؟

هل تتعطل الدراسة في محافظة الإسكندرية غدا السبت؟

أعلن محافظ الإسكندرية ، الدكتور عبد العزيز قنصوه، تأجيل الدراسة غدا السبت في جميع مدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وغزارة الأمطار التي تتساقط على المحافظة.

وأوضحت صفحة البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية على موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم الجمعة أن تقرر تعطيل الدراسة غدًا السبت الموافق 26 أكتوبر 2019، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك بناء على توجيهات محافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التربية والتعليم حرصًا على أمن وسلامة الطلاب.

ومن المقر أن تستأنف الدراسة يوم الأحد المقبل، كما تتابع إدارة الأزمات بالمحافظة، موقف مواجهة الطقس السيئ، واحتمالية حدوث سيول من عدمه.

وتنشر عدد من المحافظات التي تتعرض لموجة طقس سيئة لفرق الحماية المدنية والإسعاف والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتدخل السريع والوحدات المحلية في جميع المراكز والمدن لمواجهة ظروف الطقس المتقلبة.

وناشد العديد من المحافظات المواطنين بتوعية الأطفال الابتعاد عن أكشاك المحولات الكهربائية وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وحدوث الرعد والبرق خلال المدة الحرجة حرصا على سلامتهم.

وكشفت المحافظة عن فتح قنوات للتواصل مع المواطنين، وتخصيص خطا ساخنا للأزمات والطوارئ فقط، على أرقام (114) من التليفون الأرضي، والرقمين (4234131-4234132-4234133-4234134).

كما أتاحت المحافظة خدمة عبر تطبيق «واتس آب» على الرقم (01204411538-01204411254)، والإيميل (kafinfo@mahlyat.eg) ، لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

هل يتم تعطيل الدراسة بجامعة الاسكندرية؟

ونفى رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، تعطيل الدراسة أن غداً السبت الموافق  ٢٦ أكتوبر ٢٠١٩.

وقال في بيان نشر على الصفحة الرسمية للجامعة على موقع «فيسبوك»، أن غدا السبت يوم دراسة عادي بجميع كليات الجامعة، ولا يوجد تعطيل للدراسة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة