هل تتعطل الدراسة بجامعة الإسكندرية غدًا؟ (تصريح رسمي)

نفى رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام كردي، اليوم الجمعة، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية، من تعطيل الدراسة بالجامعة غدا السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونشرت الصفحة الرسمية لجامعة الإسكندرية على موقع فيس بوك، تصريحا لرئيس الجامعة يؤكد أن «غدًا السبت يوم دراسي عادي وسيستأنف العمل بجميع الكليات».

هل تتعطل  مدارس الإسكندرية غدا السبت؟

وفي نفس السياق أصدر محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، اليوم قرارًا بتعطيل الدراسة غدا في مدارس المحافظة «الفترتين»، بسبب سوء الأحوال الجوية، التي صاحبها هطول غزير للأمطار، والتي من المتوقع استمرارها حتى يوم غد، على أن تستأنف الدراسة بعد غد الأحد.

كما أصدر محافظو البحيرة والغربية وكفر الشيخ، قرارات بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات غدًا السبت الموافق 26 أكتوبر 2019

.

وتتعرض محافظة الإسكندرية، منذ مساء الخميس، لموجة عنيفة من الطقس السيئ، يصاحبها هطول أمطار رعدية وبرق وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع موجة البحر.

إعصار نادر الحدوث في مصر 

وتتعرض محافظات الجهورية هذه الأيام لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا بقيمة تبريد علوية تصل إلى -15، يتزامن معه نشاط لمنخفض سطحي يعمل على ضخ الرطوبة البنائية المغذية للتبريد العلوي، ونتيجة وجود المرتفع الجوي الأيزوري ومحاصرته للمنخفض تسبب في تمركزه قرب السواحل الشمالية المصرية وأصبح في حالة دوران حول مركزه، ويزداد قوته نتيجة تفاعله مع احترار مياه البحر المتوسط، هنا هو يشبه شكلا الإعصار، لكنه ليس إعصارا.

ونفت هيئة الأرصاد الجوية ما نشرته وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» من تعرض البلاد لإعصار، مؤكدة أن البلاد تتعرض لمنخفض مداري قوي.

وكان مجلس الوزراء المصري طالب، أمس الخميس، المواطنين بالبقاء في منازلهم اليوم الجمعة، قدر الإمكان، وذلك بعد رصد سحب منخفضة ومتوسطة. وينصح خبراء هيئة الأرصاد المواطنين بالالتزام بالمنزل هذه الأيام خصوصا سكان شمال مصر والمدن الساحلية.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا