رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب الأمطار.. شباب العاشر من رمضان يلجأون لهذه الحيلة للحد من الصواعق

بسبب الأمطار.. شباب العاشر من رمضان يلجأون لهذه الحيلة للحد من الصواعق

قام أهالي مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بتعليف أعمدة الإنارة، للحد من حوادث الصعق والماس الكهربائي نتيجة هطول الأمطار.

وشهدت مدينة العاشر من رمضان حادثة مروعة، حيث توفيت فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات صعقا بالكهرباء بسبب الأمطار، حيث تعرضت أثناء عودتها لماس كهربائي بأحد الأعمدة بسبب مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع ما أدى لإصابة الطفلة ووفاتها.

وتتعرض محافظة الشرقية منذ صباح اليوم الجمعة، لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، مع نشاط ملحوظ للرياح على أغلب الأنحاء، وهطول للأمطار، على عدد كبير من مراكز ومدن المحافظة، ما تسبب في تواجد برك طينية بمختلف الأنحاء.

وبحسب صحيفة «الشروق»، وجه محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي شركة مياة الشرب والصرف الصحي، بضرورة القيام بأعمال شفط مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، وسرعة التصدي لموجة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة.

وأصدر المحافظ تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء لمواجهة التقلبات الجوية السيئة، والتى تشهدها المحافظة، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية، موضحًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة للمتابعة على مدار 24 ساعة، وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى الدفع بعدد من سيارات كسح وشفط المياه، كما تم التأكد من تسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع وتسهيل حركة المواطنين والسيارات، مشددًا على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحسن إدارة الأزمة والتغلب عليها.

وتسببت الأمطار الغزيرة والتقلبات الجوية، التي شهدتها البلاد بدءا من الثلاثاء الماضي، إلى مصرع 19 شخصا في 7 محافظات مختلفة.

واختلفت أسباب الوفاة ما بين حوادث الطرق «ضحايا»، والصعق بالكهرباء «7 ضحايا»، والغرق «ضحيتان»، إضافة إلى السقوط من أعلى سطح منزل أثناء كسح مياه الأمطار «ضحية واحدة».

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري