رئيس التحرير أحمد متولي
 استعدادات المصريين لاستقبال «إعصار عصمت» النادر وغير العادي.. (صور)

استعدادات المصريين لاستقبال «إعصار عصمت» النادر وغير العادي.. (صور)

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا»، صورة تشير إلى توقع إعصار مداري «غير عادي ونادر» في بعض مناطق مصر والأراضي الفلسطينية، وهو ما نفته هيئة الأرصد الجوية المصرية، مؤكدة أنه منخفض مداري وليس إعصار، ينتج عنه عواصف وأمطار غزيرة على بعض المناطق الساحلية في مصر.

ومع تداول الأخبار بشأن الإعصار الذي يطلق عليه «ميديكين»، حسبما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، رفض المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي الاسم الاجنبي للإعصار، وقرروا إطلاق اسم مصري له فكان «عصمت»، وذلك ردا على ألقاب الأعاصير التي اجتاحت أمريكا ودولا أخرى وحملت أسماء إناث منها «ساندي» و«نانسي» و«كاترينا».

بدأ «عصمت» في الانتشار عندما اختارت إحدى الناشطات على موقع «تويتر» تدعى «داليا»، اسم «عصمت»، ليكون الاسم المصري للإعصار القادم للبلاد، ليصبح ضمن الأكثر تداولا على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية.

وجاءت أبرز تعليقات رواد السوشيال ميديا كالتالي:

كتبت «داليا» وهي التي أول من أطلق «عصمت» على الإعصار قائلة، «كنت بهرج الصبح وسميت الاعصار عصمت الحمدلله بقي ترند والميديا كلها اعتمدت الاسم».

وكتب محمد بيبو «يعني يوم ما يجي اعصار فى اسكندريه يبقي اسمه عصمت».

وكتب حساب «مو راضي»، «اسماء الأعاصير في امريكا كانوا بيختاروها اسماء مؤنثة علشان الإعصار لفظة مؤنثة كاترينا ساندي إيرين، وبعد ما المنظمات النثوية اعترضت دخلوا اسماء الذكور زي مايكل وفلورنس، احنا هنا في مصر لما حبينا نسمي سمينا #الاعصار_عصمت ، تبقي مش عارف هو ايه»

وكتب حساب آخر «أنا مش منهم اشمعنى الاعصار يبقى اسمه عصمت .. ليه مش سوسن او هيفا او حتى نانسى».

وسخر محمد فؤاد قائلا «يعني هنخاف من إعصار اسمه عصمت مثلا».أما أحمد إسباني قال «يبقي الاعصار ماشي في البلاد كلها محترم واسمه «ميديكين» واول ما يقرب من مصر المصريين يسموا عصمت».

​​​​​​​

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري