رئيس التحرير أحمد متولي
 حظر الرحلات الداخلية والغوص البحري.. قرارات وزارة السياحة لمواجهة الإعصار والسيول

حظر الرحلات الداخلية والغوص البحري.. قرارات وزارة السياحة لمواجهة الإعصار والسيول

قررت وزارة السياحة المصرية، وقف جميع الرحلات السياحية في المحافظات، اليوم الجمعة، وغدا السبت، بسبب حالة عدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهده البلاد هذه الأيام.

وأصدرت وزارة السياحة، بيانا، اليوم الجمعة، شددت فيه على جميع شركات السياحة بجميع المحافظات بإيقاف كل الرحلات السياحية، وإيقاف جميع الأنشطة البحرية ومراكز الغوص اليوم الجمعة وغدا السبت، وذلك في المدن المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، نظرا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت الوزارة أنه في حالة مخالفة التعليمات، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه الشركة المخالفة.

وتأتي توجيهات وزارة السياحة اتساقا مع تكليف مجلس الوزراء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا»، من تعرض مصر لإعصار يضرب سواحلها الشمالية، ونرت صورة للإعصاء التي وصفته بـ«غير عادي ونادر»، غير أن هيئة الأرصد الجوية المصرية، نفت ذلك، وأكدت أنه منخفض مداري وليس إعصار، ينتج عنه عواصف وأمطار غزيرة على بعض المناطق الساحلية في مصر.

وطالب مجلس الوزراء المصري، أمس الخميس، المواطنين بالبقاء في منازلهم اليوم الجمعة، قدر الإمكان، وذلك بعد رصد سحب منخفضة ومتوسطة. وينصح خبراء هيئة الأرصاد المواطنين بالالتزام بالمنزل هذه الأيام خصوصا سكان شمال مصر والمدن الساحلية.

وأسفرت الأمطار التي هطلت على البلاد اليومين الماضيين عن مصرع 19 شخصًا، وتنوعت أسباب الوفاة بين الصعق الكهربائي والغرق، واختلفت أسباب الوفاة ما بين حوادث الطرق « ضحايا»، والصعق بالكهرباء «7 ضحايا»، والغرق «ضحيتان»، إضافة إلى السقوط من أعلى سطح منزل أثناء كسح مياه الأمطار «ضحية واحدة».

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر