رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل الدراسة في 6 محافظات غدا السبت بسبب حالة الطقس

تأجيل الدراسة في 6 محافظات غدا السبت بسبب حالة الطقس

أجري وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، مجموعة من الاتصالات بعدد من المحافظين لمتابعة الجهود والإجراءات التى تم اتخاذها لمواجهة الأمطار.

وشهدت عدد من المحافظات موجة طقس سيئة، كما تتخذ تلك المحافظات عدد من التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .

وتابع «شعراوي»، مع المحافظين التى شهدت محافظاتهم أمطارًا اليوم الجمعة بجهود المتابعة الميدانية التي قاموا بها على مدار اليوم بجميع المواقع لسرعة التعامل مع أي مشكلات والتنسيق لحلها.

وأشار إلى أنه تم إصدار قرارات بتأجيل الدراسة حرصاً على سلامة وأمن الطلاب في محافظات: «الغربية والاسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة والدقهلية»؛ لحين استقرار الأحوال الجوية.

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة استمرار المحافطات في رفع درجة الطوارئ ومراجعة خطة انتشار جميع المعدات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى للتعامل مع أحداث غير متوقعة.

وذكر الوزير، أن جار رفع حالة التأهب القصوى فى جميع المواقع خاصة المتوقع سقوط الامطار عليها وإلغاء الاجازات للقيادات المحلية وتفعيل خطة الاستعدادات للأفراد والعاملين على المعدات في حالة الطوارئ مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع تحسباً لأية أحداث غير متوقعة.

كما أضاف «شعراوي»، إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالوزارة تعمل على مدار الساعة وتتابع كافة التطورات مع المحافظات، ويتم إصدار تقرير متابعة كل ساعتين للتعامل الفوري مع أية مشكلات وسرعة حلها وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الميداني على الأماكن التى قد تمثل أماكن تجمع المياه أو الأمطار.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة