رئيس التحرير أحمد متولي
 إليسا توجه رسالة قوية لـ«الحريري» و«عون» خلال مشاركتها بالمظاهرات

إليسا توجه رسالة قوية لـ«الحريري» و«عون» خلال مشاركتها بالمظاهرات

طالبت إليسا خلال تواجدها مع المتظاهرين باستقالة الحريري وتنفيذ عون للإصلاحات التي وعد بها وجهت الفنانة اللبنانية إليسا، رسالة قوية إلى الرئيس اللبناني ميشيل عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري، وذلك خلال تواجدها وسط المظاهرات التي تشهدها البلاد احتجاجا على الفساد وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وقالت «إليسا» في حديثها لقناة «سكاي نيوز عربية»، اليوم السبت، «فخورة بالشعب اللبناني، الذي توحد للمرة الأولى بعيدا عن الطائفية، وهو أكبر إنجاز تحقق».

وردا على الاتهامات التي توجه للمتظاهرين بتلقي تمويل لإثارة الفوضى، أجابت «إليسا» أن «الطابور الخامس يهمه إلصاق هذه التهم بالمتظاهرين لأنه يريد إفشال ما يقوم به الشعب، الذي تخطى حدود الطائفية».

وأضافت خلال تواجدها في مظاهرات في العاصمة بيروت أن «الناس تعبت وخرجت من كل المناطق اللبنانية بسبب الجوع ونقص الخدمات الطبية وجميع الخدمات». ووجهت «إليسا» رسالة إلى رئيس الجمهورية قائلة إن «الرئيس عون عليه أن يبدأ بالإصلاح والتغيير من أول ما بدأ الحديث عنه، كما طالبت باستقالة الحريري، وأن يحفظ ما تبقى لهم من كرامة».

وخرج اللبنانيون بكميات كبيرة إلى الشوارع، اليوم استكمالا لحالة الحراك التي بدأت قبل أيام، بالرغم من محاولات الجيش إعادة فتح الطرق، ولا يبدو أن هناك نهاية في الأفق لأزمة أصابت البلاد بالشلل منذ عشرة أيام. وتجتاح لبنان منذ عشرة أيام احتجاجات ضد نخبة سياسية متهمة بالفساد وسوء إدارة أموال الدولة وقيادة البلاد نحو انهيار اقتصادي لم يشهده لبنان منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.

وقدم رئيس الوزراء قبل يومين ورقة إصلاحات تتضمن العديد من الإجراءات الإصلاحية التي اتخدتها الحكومة في محاولة منها لتهدئة الحراك الذي خرج ضد الفساد وسوء الأوضاع الاقتصادية من بينها تقليص رواتب الوزراء للنصف، وإقرار قانون استعادة الأموال المنهوبة ووضع آلية واضحة لمواجهة الفساد، وزيادة الضريبة على أرباح المصارف.

 

إليسا من قلب المظاهرات: الناس تعبت ووصلوا للجوع

https://t.co/DmBPQjMTAP#اليسا#لبنان#لبنان_ينتفض pic.twitter.com/BmsBc0JHOx — جريدة الأنباء (@AlAnba_News_KW) October 26, 2019

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري