رئيس التحرير أحمد متولي
 قوات الدفاع الجوي الروسي تصل إلى مصر لتنفيذ مهمة عسكرية

قوات الدفاع الجوي الروسي تصل إلى مصر لتنفيذ مهمة عسكرية

وصلت إلى الأراضي المصرية، اليوم السبت، عناصر من قوات الدفاع الروسية، للمشاركة في فعاليات التدريب المشتري المصري الروسي لقوات الدفاع الجوي «سهم الصداقة – 1».

وأفاد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، بأن «عناصر من قوات الدفاع الجوى الروسية إلى مصر للمشاركة فى فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى لقوات الدفاع الجوي سهم الصداقة -1»، والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية وينفذ للمرة الأولى بين الجانبين ويستمر على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي لقوات الدفاع الجوي.

ومن المقرر أن يتضمن التدريب العديد من الأنشطة والفعاليات والتي تتضمن تبادل الخبرات التدريبية في مجال الدفاع الجوي في ظل تطور أسلحة الهجوم الجوي وأساليب مواجهتها، وكذلك التدريب على تأمين المجال الجوي والدفاع عن الأهداف الحيوية.

وتهدف التدريبات المشتركة إلى خلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الحديثة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب بالشكل الذي يؤدى إلى تخطيط وإدارة العمليات بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين القوات المشاركة.

وقد أجرت القاهرة وموسكو تدريبات تحت مسمى «حماة الصداقة» التكتيكية في مثل هذا الشهر من العام الماضي 2018، بمشاركة أكثر من 400 عسكري من الدولتين، فضلا عن 10 قطع من المعدات العسكرية و15 طائرة ومروحية لأغراض مختلفة بالإضافة إلى مطارات عدة.

وخلال زيارته مؤخرا إلى مدينة سوتشي الروسية على هامش قمة «روسيا-أفريقيا»، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أن «بلاده مهتمة بتطوير التعاون مع روسيا في المجال العسكري التقني».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري