رئيس التحرير أحمد متولي
 مقتل أبوبكر البغدادي.. تقارير تتحدث عن استهداف زعيم داعش في سوريا

مقتل أبوبكر البغدادي.. تقارير تتحدث عن استهداف زعيم داعش في سوريا

تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن مقتل أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، أمس السبت، في عملية إنزال جوي نفذتها قوات خاصة من الجيش الأمريكي بمحافظة إدلب شمال سوريا.

مقتل أبوبكر البغدادي في سوريا

ذكرت وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع (البنتاغون)، أن الجيش نفذ عملية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي يوم السبت في المكان الذي يختبئ داخله في سوريا.

أمريكا تعلن مقتل أبوبكرالبغدادي

ونقلت مجلة نيوزويك الأمريكية على لسان مسؤول في وزارة الدفاع «البنتاجون» أن عملية مقتل أبوبكر البغدادي زعيم داعش جرت في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، ونفذتها قوات عمليات خاصة بعد أن تلقت معلومات استخباراتية حددت موقعه.

عملية قتل أبوبكر البغدادي

وذكرت المجلة أن المسؤول الأمريكي اطلع على نتائج عملية استهداف موقع أبو بكر البغدادي، إذ كشف عن وقوع اشتباكات عنيفة مع حراس زعيم تنظيم داعش عندما دخلت القوات الأميركية للمجمع الذي اختبئ داخله أبو بكر البغدادي.

وزعمت شبكة سي إن إن الأميركية أن أبوبكر البغدادي زعيم داعش فجر سترة ناسفة كان يرتديها خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأميركية، لافتة إلى أن تأكيد مقتل أبوبكر البغدادي مرهون بالانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي، كما قُتلت زوجتان له خلال عملية الاستهداف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011