رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي في غارة جوية.. وترامب: أمر كبير للغاية

تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي في غارة جوية.. وترامب: أمر كبير للغاية

ذكرت تقارير صحفية نقلا عن مسؤولين أميركيين، اليوم الأحد، أن الجيش الأميركي نفذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» أبو بكر البغدادي، لكنهم لم يؤكدوا -حتى الآن- مقتله في العملية.

ونشر موقع سكاي نيوز عربية، نقلا عن مراسلته في العاصمة الأميركية واشنطن، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب صدق على عملية عسكرية استهدفت البغدادي، وأن هناك معلومات قوية أنه قُتل فيها.

كما ذكرت وكالة «رويترز»: للأنباء، نقلا عن مسؤول أميركي قوله، إن الولايات نفذت عملية ضد زعيم تنظيم داعش، لكن أكد أنه ليس من الواضح حتى الآن إن كانت العملية قد نجحت بالفعل.

كما أوضحت شبكة «CNN»، الأميركية عن مسؤول عسكري كبير، أن الجيش الأميركي استهدف زعيم تنظيم «داعش» في غارة أمس السبت في شمال شرقي سوريا.

وساعدت وكالة الاستخبارات الأمريكية في تحديد مكان البغدادي، في حين أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب بصدد الإدلاء بـ«إعلان كبير» اليوم الأحد.

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدة على صفحته بموقع «تويتر» قال فيها: «أمر كبير للغاية قد حصل للتو»، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وذكرت مجلة «نيوزويك» الأمريكية، في تقرير لها، إن زوجتي أبو بكر البغدادي قتلتا خلال العملية التي شنتها القوات الخاصة الأمريكية.

وبحسب التقرير، فإن مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أكدت أن الهجوم لم يسفر عن مقتل أي أطفال إلا أن زوجتي البغدادي قاما بتفجير ستراتهما مما أدى إلى مقتلهما في الحال.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة