رئيس التحرير أحمد متولي
 المحافظة الأعنف في السيول والأمطار دون أن يهتم بها الناس والإعلام (فيديو)

المحافظة الأعنف في السيول والأمطار دون أن يهتم بها الناس والإعلام (فيديو)

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن ما تعرضت له محافظة شمال سيناء ومدينة العريش، من تساقط أمطار خلال الفترة الماضية لم يحدث في مكان بمصر، ولا يلقى اهتماما إعلاميا مثل باقى المحافظات.

وقال أديب خلال تقديم حلقته ببرنامج الحكاية على قناة MBC مصر، مساء الأحد، «فيه سيول حقيقة وأمطار غزيرة  في مدينة العريش ومحافظة شمال سيناء، لازم كلنا نتابع ما يحدث هناك».

وأضاف مقدم برنامج الحكاية، «الأيام اللى فاتت كل الناس كان مهتم بالأمطار في إسكندرية ودمياط والقاهرة، لكن المطر الحقيقي  اللى كان في شمال سينا والعريش، لأنه يوجد ملحمة جبارة يقودها الأهالي لمواجهة السيول، الموضوع كبير مش عربية غرزة زي هنا».

وشهدت عدد من المحافظات، الأيام الماضية سقوط أمطار، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الإثنين، طقس معتدل على شمال مصر حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة تصل لحد الضباب صباحا على مناطق من شمال مصر وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين، تسجل العظمى على القاهرة 27 درجة بينما الصغرى 19 درجة، أما العظمى على محافظة الإسكندرية تسجل 26 والصغرى 22 درجة.

بينما تسجل العظمى على مطروح 25 درجة والصغرى 18 درجة، وتسجل العظمى على سوهاج 29 درجة والصغرى 17 درجة، أما العظمى على أسوان 30 درجة والصغرى 21 درجة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011