رئيس التحرير أحمد متولي
 هيئة الارصاد الجوية تحذر المواطنين من تقلبات الطقس القادمة.. إليك التفاصيل

هيئة الارصاد الجوية تحذر المواطنين من تقلبات الطقس القادمة.. إليك التفاصيل

كشفت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، عن تفاصيل طقس الأيام المقبلة، قائلة: «مصر يبدأ تحسن الأحوال الجوية بها من اليوم السبت وحتى نهاية الأسبوع الجاري».

وحذرت شاكر، سائقي السيارات من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح، خاصة على الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.

وقالت: «مصر لن تشهد حتى نهاية الأسبوع الجاري أي تغيرات في حالة الطقس، مع الأخذ في الاعتبار أننا ما زلنا في فصل الخريف ومن الوارد أن تشهد البلاد حالات عدم استقرار في الأحوال الجوية وسيتم الإعلان عنها قبل الحالة بـ72ساعة».

كما قدمت نصيحة للمواطنين، بارتداء الملابس الخريفية، وخاصة الأطفال عند ذهابهم إلى المدارس في الصباح الباكر وعند الخروج مساء.

وأشارت إلى أن الرياح معتدلة على كافة أنحاء مصر، لكنها تنشط فقط على جنوب سيناء، وتبلغ سرعتها على جنوب سيناء 17/عقدة، أي ما يعادل 30 كيلو متر في الساعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقس معتدل على شمال مصر حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا.

ويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وللبرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

كما من المقرر ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، أما بالنسبة لحالة البحرين «الأحمر والمتوسط» فهي معتدلة ومهيأة لكافة عمليات الصيد والملاحة البحرية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة