رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار المعاشات.. الموعد الحقيقي لصرف معاش شهر نوفمبر 2019

أخبار المعاشات.. الموعد الحقيقي لصرف معاش شهر نوفمبر 2019

 

أخبار المعاشات، يتابع موقع «شبابيك» آخر الأخبار المتعلقة بالمعاشات في مصر وموعد صرفها، ويقدم فكرة متابعة أخبار المعاشات للمستفيدين منها، وما هي التطورات اليومية المتعلقة بأخبار المعاشات، بحسب ما اعلنته الجهة الرسمية الخاصة بالمعاشات في مصر وهي وزارة التضامن الاجتماعي.

أخبار المعاشات يقدم موقع شبابيك كل التفاصيل الخاصة بها، في ظل القوانين الجديدة لقيمة المعاشات وخاصة مع تغيرات مواعيد صرفها الشهري.

أخبار المعاشات.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر

وزارة التضامن الاجتماعي، كشف عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2019 لعدد 4.9 مليون مستحق لصرف ما يقارب من 14 مليار جنيه وهي القيمة الإجمالية للمعاشات.

 

وزارة التضامن الاجتماعي حددت أن الأول من نوفمبر المقبل لعام 2019، هو الوقت المحدد لصرف المعاشات لمستحقيها، حيثت تم تكليف صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف المعاشات، من قبل الوزارة.

 

وطالبت وزارة التضامن الاجتماعي، بضرورة تيسير عمليات الصرف من المنافذ المختلفة، مشيرة إلى أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية A.T.M ومنافذ مكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية.

أخبار المعاشات والاستعداد لصرفها

رئيس صندوق التأمين الاجتماعى الحكومي، محمد سعودي، قال إنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات ولضمان انتظام الصرف من كافة المنافذ والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات.

وكانت وزيرة التضامن أكدت على تقديم صرف المعاشات، انطلاقا من حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات وتوفير كل ما فيه راحة لأصحاب المعاشات وأسرهم ومواجهة متطلباتهم وعدم تأخر الصرف لهم.

أخبار المعاشات وموعد صرف العلاوات الخمس

وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، تحدثت في لقاء تلفزيوني مؤخرا بشأن العلاوات الخمس، وضمها للمعاشات، قائلة: «نحن في الوزارة ننفذ القانون فقط، والتمويل يأتي من وزارة المالية، ونحن لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات».

كما شددت الوزير في حديث تليفزيوني لها، على أن القانون الجديد لا يؤمن على الأجر الأساسي وإنما الأجر الشامل، وبالتالي فإن الزيادة في المعاشات سيلحظها الناس تدريجيت.

وكشفت الوزيرة عن سبب تدني المعاشات في مصر والمرتبط بتدني الأجور، وخاصة الأجر الأساسي الذي يتم التأمين بناء عليه، قائلة: «هذه المشكلة سيتم علاجها في القانون الجديد الذي سيتم تطبيقه بدءا من يناير المقبل».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة