شاهد أول ظهور لمحمد راجح قاتل محمود البنا في المحكمة (فيديو)

تداول عدد من الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو قال إنه لمحمد راجح قاتل محمود البنا المعرف إعلاميا بـ«شهيد الشهامة».

البعض قال إن من يظهر في الفيديو المتداول هو المتهم محمد راجح، بينما قال آخرين إنه ليس راجح، ويرجحون أن من يظهر في الفيديو أحد المتهمين الثلاثة في القضية مع راجح.

ويعد هذا هو أول ظهور لمحمد راجح المتهم في قتل الطالب محمود البنا، داخل محكمة شبين الكوم التي تنظر ثان جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ«شهيد الشهامة» بالمنوفية، إن كان هوو ممن يظهر في الفيديو.

يشار إلى أن محكمة جنايات الطفل في شبين الكوم، والتي انعقدت امس الاحد، أعلنت قرارها في ثاني جلسات محاكمة محمد راجح و3 آخرين والمتهمين بقتل الطالب محمود البنا، بتأجيل الحكم في القضية لسماع مرافعة الدفاع.

قضية محمد راجح ومقتل محمود البنا

استعانت محكمة شبين الكوم، أمس الأحد، بفيديو يخص واقعة قتل محمد راجح لمحمود البنا، والفيديو تم تصويره من كاميرات مراقبة خاصة لمحل تجاري موجودًا بمحيط مكان الجريمة، ويوضح تفاصيل عن الواقعة.

كما أعلنت نقابة المحامين بالمنوفية، قالت إنه تبين من مراجعة كافة المستندات الخاصة بالمتهم محمد أشرف راجح لدى كافة الجهات الحكومية والخاصة، أن المتهم من مواليد 11 نوفمبر 2001.

وذكر البيان، أن المتهم لايزال حدثًا، تجري محاكمته أمام محكمة الطفل طبقًا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تعرف الطفل أنه من لم يبلغ 18 عاما ميلادية.

وقالت النقابة في بيانها إنه بناءً على الأوراق الخاصة بمحمد راجح فإن الحد الأقصى للعقوبة 15 عامًا، طبقًا للقوانين، وأنه لا صحة لما أشيع حول وجود أخ توأم للمتهم المذكور.

كما أن لجنة الطب الشرعي بالمنوفية، أكدت خلال جلسة محاكمة محمد أشرف راجح، المتهم بقتل محمود البنا، أن طعنة في الفخذ الأيسر، تسببت في وفاة المجني عليه، حيث أدت الطعنة إلى انقطاع الشرايين الواصلة إلى القلب.

وطالبت أسرة محمود البنا، المعروف إعلاميا بـ«شهيد الشهامة»، بالقصاص العادل من محمد راجح قاتل نجلهم، كما طالبت الأسرة بالقصاص من المتهم الرئيسي في القضية محمد راجح و3 آخرين شاركوا في قتل محمود البنان وقال والد محمود البنا: «عايزين القصاص العادل من المتهم وزملائه.. حتى لا تتكرر الواقعة مرة ثانية».

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا