رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على «كمسري» أجبر راكبين على القفز من قطار أثناء سيره

القبض على «كمسري» أجبر راكبين على القفز من قطار أثناء سيره

ألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا، بعد إجباره راكبين على إلقاء نفسهم من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو وجود تذكرة ركوب معهما.

كشفت المباحث أن الشخصين قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام .

تلقى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، بلاغا من ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري يدعى «مجدي ه»، بإجبار راكب على إلقاء نفسه من القطار لعدم وجود أموال معه لدفع الأجرة وعدم وجود تذكرة معه.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد، وتم ضبط المتهم وتحويله إلى مركز شرطة طنطا محل وقوع الحادث، وتم سماع أقوال ركاب القطار والشهود العيان الذين أكدوا صحة الواقعة.

وكشفت تحريات الرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا، أن الشاب المتوفى في الحادث يدعى «محمد عيد» 23 سنة، من شبرا الخيمة وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات معه.

وتداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو لمجموعة من المواطنين وهم يتحدثون عن محصل قطار تسبب في قتل مواطن وقطع رجل شخص أخر تحت عجلات القطار.

الفيديو أظهر مجموعة من الأشخاص وهم يتحدثون مع شخص ربما يكون رئيس مباحث المحطة، أمام مكتب صرف تذاكر القطار.

وأوضح الفيديو أن القصة بدأت بحديث بين محصل تذاكر القطار وأحد الباعة داخل القطر بمطالبة الأول الأخير دفع مبلغ 70 جنيه.

وتابع: «اتنين واحد بياع وواحد قال للمحصل ممعييش فلوس، قاله هتدفع واخد مفتاح باب القطار من الراجل ده (أشار على شخص متواجد بجوارهم) وفتح الباب وقاله انزل قاله انزل ازاي والقطر ماشي؟ قاله مليش دعوة طالما مش هتدفع هتنزل».

وأشار الشخص الذي ظهر وهو يحكي لأحد مسئولين محطة القطار، أن أحدهم الاشخاص بعد اصرار المحصل عليه للنزول من القطر وهو متحرك نط بعيد، والثاني بسبب أن جسمه تقيل معرفش ينزل فجيه تحت القطر».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة