رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انطلاق رالي العلا نيوم الصحراوي في السعودية

موعد انطلاق رالي العلا نيوم الصحراوي في السعودية

كشف الاتحاد السعودي للسيارات عن موعد انطلاق رالي العلا نيوم الصحراوي الذي يقام لأول مرة ضمن جولات بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.

وحدد اتحاد المملكة العربية السعودية للسيارات والدرجات النارية موعد انطلاق رالي العلا نيوم الصحراوي في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر 2019.

جدير بالذكر أن اتحاد السيارات السعودي يقيم هذه الجولة بعد أقل من 3 أسابيع من رالي القصيم والذي حقق نجاحا كبيرا.

ويقام رالي العلا نيوم الصحاروي على التضاريس والتكوينات الطبيعية، وذلك برئاسة الأمير خالد بن سُلطان العبدالله الفيصل، وإشراف بطل الشرق الأوسط للراليات سابقًا، عبدالله باخشب.

إجراءات الفحص في رالي العلا نيوم الصحراوي

وأعلنت اللجنة المنظمة أنه تم تخصيص يوم الإثنين 4 نوفمبر للفحص التققني والتوثيف في العلا، على أن يكون الثلاثاء 5 نوفمبر انطلاق الرالي الساعة 3.30 عصرا بتوقيت المملكة، ويلحقه الانطلاق فقرات استعراضية للجمهور.

وفي اليوم التالي الأربعاء 6 نوفمبر تقام مرحلة خاصة ضد الوقت، يليه في يوم الخميس، مرحلةٌ أخرى حول العُلا، أما في يوم الجُمعة، الثامن من نوفمبر  سيخوض المُشاركون مرحلةً خاصة تنطلق من العُلا وتنتهي في مدينة نيوم الجديدة، وأخيرًا، يُقام يوم السبت، التاسع من نوفمبر، مرحلة أخيرة خاصة في الصحراء المُحيطة بمدينة نيوم، يليها حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي في شرما نيوم.

وتقع مدينة العلا ضمن منطقة تبوك وهي قريبة من حُدود المملكة مع الأردن ومصر. صُممت لتكون مدينةً ذكية، ومن المُتوقع إنهاء المرحلة الأولى من هذه المدينة المُستقبلية بحُلول العام 2025.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.