رئيس التحرير أحمد متولي
 أول قرار من النيابة ضد مشرف القطار المتسبب في وفاة شاب تحت عجلاته

أول قرار من النيابة ضد مشرف القطار المتسبب في وفاة شاب تحت عجلاته

 أمرت نيابة مركز طنطا في محافظة الغربية بحبس «م.ه» مشرف القطار رقم «934 مكيف» الإسكندرية - الأقصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت له تهمة القتل العمد، وذلك على خلفية اتهامه بإجباره شابين على القفز من داخل القطار أثناء سيره.

كان مشرف القطار أحيل إلى النيابة العامة للتحقيق معه في واقعة، إجبار شابين على القفز من القطار في قرية دفرة التابعة لمركز طنطا، وذلك لعدم قدرتهما على سداد ثمن التذاكر، ما أسفر عن مصرع أحدهما وإصابة الآخر بكسور.

وألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا، بعد إجباره راكبين على إلقاء نفسهم من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو وجود تذكرة ركوب معهما.

كشفت المباحث أن الشخصين قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام .

تلقى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، بلاغا من ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري يدعى «مجدي ه»، بإجبار راكب على إلقاء نفسه من القطار لعدم وجود أموال معه لدفع الأجرة وعدم وجود تذكرة معه.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد، وتم ضبط المتهم وتحويله إلى مركز شرطة طنطا محل وقوع الحادث، وتم سماع أقوال ركاب القطار والشهود العيان الذين أكدوا صحة الواقعة.

وكشفت تحريات الرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا، أن الشاب المتوفى في الحادث يدعى «محمد عيد» 23 سنة، من شبرا الخيمة وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات معه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة