الصور الأولى لحادث قطار مزلقان الكرنك بالأقصر.. خلّف 4 قتلى

الصور الأولى لحادث قطار مزلقان الكرنك بالأقصر.. خلّف 4 قتلى

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب اثنين آخرين، إثر تصادم قطار بسيارة بمزلقان الكرنك شمال مدينة الأقصر. واصطدم أحد قطارات الهيئة، صباح اليوم الثلاثاء، بسيارة أجرة أثناء عبورها السكة بجوار منطقة مزلقان بدران في مدينة الأقصر. وتزامن عبور السيارة مع مرور القطار، وهو ما أدى إلى اصطدام القطار بها، وأسفر عن حالات الوفاة والإصابات.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، وتم نقل المتوفين والمصابين لمستشفى الأقصر، كما انتقل إلى مكان الواقعة المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، واللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر، لمتابعة الحادث حادث الأقصر يأتي بعد ساعات من حادث قطار الإسكندرية الذي أسفر عن مصرع شاب في العشرينات من العمر وإصابة زميله، بعد إجبار مفتش القطار لهما بالنزول من القطار أثاء سيره لعدم حوزتهما على تذاكر ركوب القطار.

وأعلنت وزارة النقل أنه في تمام الساعة 10.25 صباح اليوم، وأثناء مسير جرار 2420 علي الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك، اقتحمت سيارة نصف نقل محملة بأفراد شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية (جهة الخط النازل في مكان غير معد للعبور) بالكيلو 666/ 400-500 حيث لا يوجد في هذا المكان مزلقان ما نتج عنه 4 وفيات و4 مصابين.

وأوضحت وزارة النقل، أن هناك مزلقانًا من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2 كم من المكان غير المعد للعبور والذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة بالإضافة إلى وجود 2 كوبري علوي لعبور السيارات وهما كوبري المطار على بعد حوالي 2,300 كم من المكان غير المعد للعبور وكذلك كوبري أبو الجود والذي يبعد حوالي 3 كم.

ولفتت إلى أن الهيئة سبق وأغلقت هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالي يعاودون فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.






شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري