رئيس التحرير أحمد متولي
 سرعة الإنترنت في مصر.. ليست أفضل من سوريا والعراق

سرعة الإنترنت في مصر.. ليست أفضل من سوريا والعراق

حافظت مصر على مركزها المتأخر في سرعة الإنترنت على الهواتف المحمولة في التصنيف الأخير الصادر عن موقع «speedtest» المتخصص في هذا النوع من التصنيفات، بينما تقدمت خمسة مراكز في سرعة الإنترنت للخطوط الأرضية.

سرعة الإنترنت في مصر

ويضع تصنيف شهر سبتمبر لموقع «speedtest» للمقارنة بين سرعة الإنترنت على الهواتف، مصر في المرتبة 104 عالميا من أصل 140 دولة، وبمتوسط سرعة 16.64 ميجابت في الثانية.

 

ترتيب مصر في تصنيف الهواتف المحمولة

​​​​​​​

سوريا تتقدم على مصر في المرتبة 85 عالميا


وفي هذا التصنيف تسبق الكثير من الدول العربية مصر فتحتل قطر المرتبة الثانية، والإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة، والسعودية في المركز 25، ولبنان 30، وعمان 35، والكويت 36، والمغرب 55، بينما تقدمت سوريا أربعة مراكز لتحل في المرتبة 85 عالميا.

وتقدمت مصر خمسة مراكز كاملة في سرعة الإنترنت المقدم عبر الخطوط الأرضية، إلا أنها لا تزال متأخرة فتحل في المركز 145 من أصل 175 دولة في هذا التصنيف، بمتوسط سرعة 11.57 ميجابت في الثانية.

وتواجدت فلسطين في مركز متقدم عن مصر وتحديدا في المرتبة 130، وسبقت العراق مصر في هذا التصنيف لتحل في المرتبة 113 عالميا.

العراق في المرتبة 133 في سرعة الإنترنت المنزلي

 

مصر في المركز 145 عالميا في سرعة الإنترنت المنزلي

ويشتكي المصريون باستمرار من خدمات الإنترنت الأرضي وسوء خدمة العملاء، وتتجدد الحملات الساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتسيطر الشركة المصرية للاتصالات «we» على خطوط الهواتف الأرضية وبالتالي خدمة الإنترنت المنزلي ولها النصيب الأكبر من المستخدمين، وتسمح لشركات الهواتف المحمولة مثل أورانج واتصالات لتقديم الخدمة من خلال خطوطها بمقابل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة