رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد أول صورة لمصاب حادث «قطار 934» أثناء خروجه من المستشفى

شاهد أول صورة لمصاب حادث «قطار 934» أثناء خروجه من المستشفى

 أمرت نيابة طنطا بإخلاء سبيل أحمد سمير، مصاب حادث القطار رقم 934 المتجه من الإسكندرية إلى الأقصر، الذي أجبره الكمسري وآخر بالقفز من القطار أثناء سيره للامتناع عن سداد قيمة تذكرة الركوب، ما تسبب في إصابته ومقتل الشاب الآخر.

وتضمن التقرير الطبي للمصاب الصادر من مستشفيات جامعة طنطا، إصابته بسحجات وكدمات في الركبة اليسرى وأماكن متفرقة بالجسم، ويحتاج إلى علاج أقل من 21 يوما مالم تحدث مضاعفات.

ونقلت «بوابة أخبار اليوم» عن مصادر في نيابة طنطا، أن المصاب ذكر في أقواله في التحقيقات أنه قفز بعيدا عن جسم القطار، وكان بحوزته حقيبة بها بضاعة وأصيب بسحجات وكدمات وجروح متفرقة في الجسم وبحث عن صديقه بعد مرور القطار الذي كان يسير بسرعة كبيرة، وجده متوفي وملقى أسفل القطار ما أفقده وعيه.

وأضافت المصادر، أن المصاب عقب انتهاء سماع أقواله في نيابة مركز طنطا، تم إخلاء سبيله من سرايا النيابة وغادر مع أفراد أسرته إلى محافظة بالقاهرة، وتم سماع أقوال الشهود في الواقعة.

وأمرت نيابة مركز طنطا في محافظة الغربية بحبس «م.ه» مشرف القطار رقم «934 مكيف» الإسكندرية - الأقصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت له تهمة القتل العمد، وذلك على خلفية اتهامه بإجباره شابين على القفز من داخل القطار أثناء سيره.

وألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا، بعد إجباره راكبين على إلقاء نفسهم من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو وجود تذكرة ركوب معهما.

كشفت المباحث أن الشخصين قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام .

تلقى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، بلاغا من ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري يدعى «مجدي ه»، بإجبار راكب على إلقاء نفسه من القطار لعدم وجود أموال معه لدفع الأجرة وعدم وجود تذكرة معه.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد، وتم ضبط المتهم وتحويله إلى مركز شرطة طنطا محل وقوع الحادث، وتم سماع أقوال ركاب القطار والشهود العيان الذين أكدوا صحة الواقعة.


 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة