رئيس التحرير أحمد متولي
 النيابة تقرر إجراء تحليل مخدرات لرئيس «قطار طنطا» المتسبب في مقتل شاب

النيابة تقرر إجراء تحليل مخدرات لرئيس «قطار طنطا» المتسبب في مقتل شاب

 قررت نيابة مركز طنطا، حبس رئيس «قطار 934 مكيف الإسكندرية الأقصر» 4 أيام وعرضه على مصلحة الطب الشرعي، لبيان مدى تعاطيه المخدرات من عدمه، على خلفية وفاة شاب يدعى محمد عيد تحت عجلاته بعد إجباره على القفز من العربة خلال سيره.

وقال المتهم خلال التحقيقات: «أنا معملتش أي حاجة وهما اللي قفزوا، وفتحوا باب القطر عشان مش معاهم فلوس التذكرة».

وتابع مجدي في أقواله: «من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار والبدء في تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكرة من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات».

وأضاف: «فوجئت بشابين يقفان في وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة وسط الناس في حالة من الهرج والمرج، وطالبتهما بسداد قيمه تذكرتين، فامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق فالتزمت كوني موظفا في هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات، ولكنهما قفزا من القطار هربا».

وأنكر أمام النيابة العامة قيامه بإجبار الشابين على القفز أو دفعهما بيده للقفز من أبواب عربة القطار.

وتابع المتهم خلال أقواله: «إحنا بشر ونعرف يعني إيه إنسانية التصرف والتعامل مع الشباب، لكنهما تسرعا في القفز إلى خارج القطار قبالة قرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية».

واختتم: «ربنا يرحم الشاب الضحية، ويسكنه فسيح جناته وأنا لم أقصد التعرض له في أي شيء ولكن هو وزميله انفعلا في الكلام معي وأرادا الخروج من القطار أمام جميع الركاب من خلال القفز أثناء سير القطار».

وتبين من تقرير الطب الشرعي الصادر عن مفتش صحة أول طنطا أن الوفاة حدثت في مكان سقوط الضحية، ونُقل لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي جثة هامدة.

وحسب التقرير، فإن المجني عليه أصيب بتهتك بأنسجة الرقبة مع انفصال تام لرأس المتوفى عن جسده، بالإضافة إلى سحجات بالذراعين والصدر والبطن من الأمام والخلف ومنطقة الحوض.

وأضاف التقرير أن المجني عليه أصيب بجرح قطعي بالركبة اليسرى طوله 7 سم، واشتباه كسر في مفصل القدم اليسرى وتورم بأنسجة القدم.

وأرجع التقرير الوفاة إلى حادث سير نتج عنه انفصال للرأس نتج عنه نزيف حاد أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وتوقف عضلة القلب.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة