رئيس التحرير أحمد متولي
 وكالة ناسا تختار خريج من الجامعة الألمانية بالقاهرة للتعاون معها.. تفاصيل الحكاية

وكالة ناسا تختار خريج من الجامعة الألمانية بالقاهرة للتعاون معها.. تفاصيل الحكاية

اختارت اللجنة المنظمة للمسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء التابعة لوكالة الفضاء ناسا، خريج كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة لعام 2009، مينا عزت، مؤسس بيت تصميم كيميت المتخصص في تنشيط الصناعة المحلية من خلال التصميم المبتكر.

اختيار مينا، كعضو لجنة تحكيم في المسابقة التي عقدت بالقاهرة للعام الخامس على التوالي خلال يومي الجمعة والسبت 18 - 19 من شهر أكتوبر الجاري، ونظمتها رابطة الشباب بالجمعیة العلمیة لمهندسي الكهرباء والاإلكترونیات بمصر (IEEE Young Professionals)   في الجامعة الأمريكية.

ويعد مينا ثانٍ خريج من الجامعة الالمانية بالقاهرة تختاره وكالة ناسا الأمريكية للتعاون معها، فقد سبقه خريج كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات أكرم عبد اللطيف، الذي تم اختياره ليكون أول رائد فضاء مصري يلتحق ببرنامج تدريب رواد الفضاء بوكالة ناسا.

وتم اختيار مينا كعضو لجنة تحكيم في هذه المسابقة التي شارك فيها ما يقرب من 120 فريق للتنافس على تقديم أفضل الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات المعقدة التي طرحتها الوكالة في مجالات الأرض - البيئة - الفضاء الخارجي بإستخدام التكنولوجيا.

وحضر فاعليات المسابقة، العالم المصري الدكتور فاروق الباز رئيس مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى صعيد أخر ، فقد أوضح مينا إلى إنه حالياً يتعاون مع مجموعة شباب من عده جامعات لإيجاد حلول تكنولوجية لمشاكل التعليم في مصر وذلك بالعمل على إطلاق منصة الكترونية باسم «نجاح»؛ لتقديم شرح وافي وحلول تفصيلية متعددة للأسئلة التدريبية للمواد الدراسية كما يقدم للطلاب خاصية الفيديو كول لمزيد من التفاعل، وهو ما يساهم بدوره في محاربة الدروس الخصوصية ليكون التطبيق بوابة للتعليم الذاتي لطلاب مرحلة ما قبل التعليم الجامعي.

تجدر الإشارة إلى أن مينا عزت حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الألمانية MBA، كما حصل على منحة من قبل برنامج رواد 2030 للحصول على درجة الماجستير المهني في ريادة الاعمال وإدارة الابتكار من جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة حيث تم اختياره ضمن أفضل 40 مرشح من أصل 4000 متقدم.

كما تم اختياره للمشاركة في مسابقة هولت العالمية لريادة الأعمال «Hult Prize» التي أقيمت بالقاهرة في أبريل الماضي 2019، حيث تمت دعوته لحضور نهائيات المسابقة في مقر الامم المتحدة بنيويورك بصحبة الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون.

 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة