رئيس التحرير أحمد متولي
 النائب محمود بدر: «أنا مش كداب وعايز أتحاسب لو بطلع شائعات» (فيديو)

النائب محمود بدر: «أنا مش كداب وعايز أتحاسب لو بطلع شائعات» (فيديو)

علق عضو مجلس النواب محمود بدر، على واقعة تحرك قطار في منطقة شبين القناطر بالقليوبية بدون سائق، الأمر الذى أصاب الأهالي بحالة من الهلع والفزع.

وقال بدر مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحمور، مساء الثلاثاء: «فوجئت بمئات الاتصالات من أهالى شبين القناطرلابلاغي بحركة القطار القادم من المرج لشبين القناطر بدون سائق، وانطلق لمسافة طويلة وكان داخل على مزلقان الصوالحة وهو مفتوح».

وأضاف عضو مجلس النواب، تعاملت مع الأزمة بهدوء وطلبت من رئيس هيئة السكة الحديد التحقيق في الأمر ولما مردش بعتله رسالة بتشكيل لجنة للوقف على ما حصل، رد عليا هنبقي نشوف الموضوع ده ياباشا».

وتابع محمود بدر، «انتظرت الرد من المسئول لحد ثاني يوم ولكن هذا لم يحدث، فقررت عمل بيان عاجل على صفحتى، وحكيت ما حدث» موضحا ان القطار تحرك حوالى كيلو بدون سائق».

وأكمل عضو مجلس النواب، «شعرت بالاستياء والغضب من بيان السكة الحديد الذى نفى ما حدث، وانا مش كداب ولازم يتم محاسبة من كتب هذا البيان من جانب وزير النقل كامل الوزير، ولو انا بطلع شائعات محتاج اتحاسب، وفي صحفيين كتير نزلوا المنطقة وتحققوا من الأمر بعد الاستماع لشهادات الأهالى والركاب».

بينما أكد رئيس مدينة شبين القناطر غريب أحمد، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد الباز، أن سبب الكارثة نزول السائق وترك القطار يعمل قبل يستلم منه زميله السائق الآخر.

وأضاف رئيس المدينة، «القطر بعد ما وقف فى المحطة نزل السائق علشان يغير النبطشية ولكن القطار اتحرك بعد ثواني على اتجاه المرج نحور مزلقان الصوالحة المتكدس بالمواطنين، فرد المباحث جري وفضل ضاغط على صوت الكلاكس علشان الناس تبعد عن المزلقان لان مكنش عارف يوقف القطار، لحد لما ركبوا السائقين ووقفوا القطار».

وتقدم عضو مجلس النواب محمود بدر ببيان عاجل لوزير النقل، بسبب تحرك قطار في منطقة شبين القناطر بالقليوبية بدون سائق.

ووجه بدر بيانه العاجل لرئيس هيئة السكة الحديد مه وزير النقل، وقال إن الأهلي أصيبوا بحالة من الرعب والهلع.

وأشار إلى أن الأهالي فوجئوا مع ركاب قطار المرج بتحرك الجرار دون سائق، الأمر الذي تسبب في حالة من الرعب بين المواطنين والركاب.

أدى ذلك إلى حدوث حالات إغماء وإعياء بين الركاب مع وجود قطار في الجهة المقابلة مع احتمال حدوث كارثة، وفق عضو مجلس النواب.

رئيس هيئة السكة الحديد رد على محمود بدر حين أبلغه بالواقعة، وقال: «هنبقى نشوف الموضوع ده يا باشا، ولم يحرك ساكنا»، وفق حديث عضو مجلس النواب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011