رئيس التحرير أحمد متولي
 جمهور الأهلي يحتفل بميلاد محمود الخطيب: «التاريخ أسطورة الإدارة والملاعب» (صور)

جمهور الأهلي يحتفل بميلاد محمود الخطيب: «التاريخ أسطورة الإدارة والملاعب» (صور)

احتفل جمهور النادي الأهلي والكرة المصرية، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم المصرية رئيس النادي الأهلي الحالي محمود الخطيب ال65.

ودشن جمهور الأهلي عدد من الهاشتاجات بهذه المناسبة منها« #عيد_ميلاد_بيبو_الاسطوره، و#محمود_الخطيب، و#بيبو»، للتعبير عن حبهم الشديد لمعشوق الجماهير محمود الخطيب.

كذلك احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعيد ميلاد الأسطورة قائلا عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، «عيد ميلاد سعيد للعلامة الفارقة، أسطورة الملاعب المصرية والعربية والأفريقية صاحب الأقدام الذهبية والمتعة الكروية، كل عام وانت بألف خير كابتن بيبو، تاريخك سيظل محفوظ بحروف من ذهب في ذاكرة كرة القدم وفي قلوب محبيك.

ولد «بيبو» في 30 أكتوبر 1954، في قرية مصرية تتبع مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وانضم لنادى النصر بمصر الجديدة، بعدها ذاع صيته في الأروقة الرياضة لينتقل إلى النادي الأهلي وهو في عمر 16 عاما.

في سنواته الـ16 مع الأهلي، فاز الخطيب بعشر ألقاب دوري و5 كؤوس مصرية، كما صنع التاريخ في المسابقات القارية حيث سجل 37 هدفاً في 49 مباراة، وهو رقم قياسي لم يتم تجاوزه حتى الآن، وحصد مع الأهلي بطولة كأس أفريقيا للأندية البطلة عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس الأفريقية في أعوام 1984، 1985 و1986.

وفاز مع المنتخب الأول بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 1986.

وجاءت احتفالات جمهور الأهلي على السوشيال ميديا كالتالي:

قال حساب باسم صوت الأهلي «اسطورة فى الادارة ، بيعلم كل اللى حواليه كل يوم حاجه جديده ،فعلا الاهلى بمبادئة مختلف عن اى حد ، نفتخر بيك ونعلم انك تفتخر بنا ،دومت لنا رئيسآ محبآ لنا ودمنا جمهور يعشق كل من يخدم الكيان».

وغرد حسين قائلا «انا الملك المتوج الجالس علي عرش الذهب من فرانس فوتبول، انا نجم الجيل انا القدوه انا القائد، انا اللي اجتمعت فيا جميع مقومات اللاعيبه العالميه، موهبتي مختلفتش عن مواهب نجوم العالم في عصري، انا صاحب الشعبيه الكاسحه ، انا، الحريف ابن الحاره، انا محمود الخطيب».

وقال ياسمين محمد «أسطورة النادي الأهلي، وسفير أفريقيا مرفوع الراس عالياَ، رئيس نادي القرن الأفريقي».

وشارك بناهيني بقوله «مش هقدر انسى اول بيان صدر م مجلس إدارة الاهلي بقيادة بيبو ، كان فعلا بيبين روح الاهلي وتربية الاهلي كانت واضحة ف البيان، اتربى ع ايد المايسترو واشتغل مع كابتن حسن حمدي وده يمكن م اهم اسباب عشقنا لبيبو كقائد لمجلس ادارة الاهلي، كل سنة وانت طيب ي أسطورة».

وقالت بنت الاهلي «حتي حقك في عيدك ميلادك بيرجع لوحده ودي محبة من الله، رفض الخطيب ان قناة الاهلي تحتفل بعيد ميلاة وهو رئيس للنادي قام العالم كلة احتفل بعيد ميلاده، كل البرامج كل المواقع نجوم شمال افريقيا وجنوبها حتي الفيفا كل الناس علي صفحتها، كم انت عظيم يا بيبو».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري