رئيس التحرير أحمد متولي
 مواصفات أول سيارة كهربائية في مصر.. سرعتها 45 كم/س وسعرها 120 ألف جنيه

مواصفات أول سيارة كهربائية في مصر.. سرعتها 45 كم/س وسعرها 120 ألف جنيه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صور لسيارة ملاكي صغيرة الحجم باعتبارها أول سيارة كهربائية في مصر، يطلق عليها «E-motion»، فما هي مواصفتها وسعرها.

ظهرت السيارة للمرة الأولى خلال احتفالية وزارة الانتاج الحربي أمس، بتدشين مشروع توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر، وعرض أول أوتوبيسين كهربائيين تم وصولهما من الصين في إطار المرحلة الأولى من تطبيق إستراتيجية توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر.

وبحسب موقع «المال»، صرح اللواء يسرى النمر، رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات «مصنع 200 الحربي»: إن وزارة الإنتاج الحربى بالتعاون مع شركة IMUT، أنتجتها السيارات الكهربائية الجديدة E-motion، والتي تهدف بالأساس إلى نشر استخدام الطاقة النظيفة فى المجتمع المصرى.

​​​​​​​

وأضاف «النمر» أن «السيارة E-motion صنعت في الصين، وتم استيراد الدفعة الأولى منها كتجربة، ويمكنها السير في الطرق العامة، إذ أن أقصى سرعة لها 45 كم/س، لذلك ستستخدم للتنقلات الداخلية فى أماكن خاصة مثل النوادي والمستشفيات والمنتجعات السياحية، وليست للتحركات المرورية للانتقال من محطة إلى أخرى».

وأشار إلى أنه « من الممكن إجراء بعض التعديلات على السيارة بحيث تتناسب مع السوق المصري، وذلك بعد تصنيعها داخل مصنع 200 الحربي، وذلك حتى يسهل استخدامها في السير بالطرق العامة».

وفيما يتعلق بسعر السيارة، أعلن الدكتور ميشيل نايت، الرئيس التنفيذي لشركة IMUT المصرية – شريك الإنتاج الحربى فى تصنيع المركبات الكهربائية أن سعر السيارة E-motion 4 راكب يصل إلى 120 ألف جنيه.

وتتميز السيارة الكهربائية بأنها تعمل بمحرك أتوماتيك، والنموذج الأول من بابين، وبها تكييف، وكاميرة خلفية، وطارة «مالتي»، ومن المنتظر أن تطرح الشركة سيارة كهربائية من أربعة أبواب خلال عام 2020 أيضا.

​​​​​​​

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري