رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار عاجل من «تويتر» بشأن الإعلانات السياسية

قرار عاجل من «تويتر» بشأن الإعلانات السياسية

قررت شركة التواصل الاجتماعي العالمية «تويتر»، اليوم الأربعاء، التخلي عن نشر كل الإعلانات التي تجمل في طابعها الشأن السياسي على موقعها حول العالم.

وكتب الرئيس التنفيذي جاك دورسي، عبر صفحته على «تويتر» قائلا «قررنا التوقف عن الإعلانات السياسية حول العالم، نعتقد أن الحق في نشر الأفكار السياسية أمر يجب كسبه وليس شراءه».

وكانت شركة «تويتر» تعرضت مؤخرا لانتقادات واسعة بعد حظر العديد من الحسابات لناشطين معارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان في مصر

وردت الشركة عبر حسابها لمنطقة الشرق الأوسط، على تلك الاتهامات إنه «من المُمكن للأخطاء أن تحدث في نطاق عملنا الواسع»، مُؤكدة أنها تسعى إلى «تطبيق سياساتنا بعدل ونزاهة على الجميع».

وقدمت اعتذارا عن هذه الإجراءات قائلة عبر حسابها الرسمي «في الآونة الأخيرة، أثناء إجراءات تدقيق روتينية على النشاطات المزعجة  وعمليات تطبيق قوانين تويتر الأخرى، تم تعليق عدد من الحسابات في مصر عن طريق الخطأ. نعتذر عن ذلك».

وأرجعت ذلك إلى أن «عددًا كبيرًا من إجراءات تطبيق قوانين تويتر جاءت بعد ملاحظة نشاطات متزايدة على خدمتنا المتعلقة بالأحداث على أرض الواقع. ونتج عنه ترجمة لبعض الإشارات على أنها سلوكيات مزعجة».

وأكدت «تويتر» في منطقة الشرق الأوسط، الذي تعرض لانتقادات كثيرة: «إننا نتخذ الخطوات اللازمة لتصحيح الوضع وقمنا باستعادة عدد من الحسابات، ونعمل بالتعاون مع شركائنا في مجال حقوق الإنسان والإعلام في المنطقة»

وطالبت الأشخاص الذين يعتقد أن حسابهم قد تم تعليقه عن طريق الخطأ التقدم بالتماس لإعادة التثبيت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011