رئيس التحرير أحمد متولي
 الحوثيون يسقطون طائرة تجسس أمريكية على الحدود السعودية

الحوثيون يسقطون طائرة تجسس أمريكية على الحدود السعودية

أعلنت جماعة أنصار الحوثي، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة تجسس أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية.

والطائرة من نوع «سكان إيغل» أمريكية الصنع وتستخدم لأغراض تجسسية، وتم إسقاطها قبالة عسير على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وكتب المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، اليوم الجمعة، «بفضل الله تعالى القوات الجوية تمكنت صباح اليوم من إسقاط طائرة امريكية الصنع نوع سكان إيغل التجسسية بسلاح مناسب في خطوط التماس قبالة عسير أثناء قيامها باعمال عدائية وتجسسية في مناطق الحدود مع العدو السعودي».

 

وكان الحوثيون قد أسقطوا قبل شهرين، طائرة أمريكية مسيرة، من طراز إم كيو-9 في محافظة ذمار جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

واعترف الجيش الأمريكي وقتها بالواقعة وقال في بيان «نحن على علم بالأنباء التي أفادت بإسقاط طائرة أمريكية إم كيو-9 فوق اليمن. ليس لدينا أي معلومات أخرى لتقديمها في الوقت الحالي».

وقال الجيش الأمريكي إن المسلحين الحوثيين في اليمن أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة بمساعدة إيران.

وكانت جماعة «أنصار الله» الحوثية أعلنت، أمس الخميس، إسقاط طائرة تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وصرح المتحدث باسم جماعة «أنصار الله» العميد يحيى سريع، إن «الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت مساء الأربعاء طائرة استطلاعية مقاتلة في منطقة رأس عيسى شمال محافظة الحديدة»، مضيفا أن إسقاطها تم «بسلاح مناسب».