رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار المعاشات.. كل ما يخص صرف المعاشات المحولة على مكاتب البريد والبنوك

أخبار المعاشات.. كل ما يخص صرف المعاشات المحولة على مكاتب البريد والبنوك

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار المعاشات في مصر، وكل ما يخص صرف المعاشات المحولة على مكاتب البريد والبنوك، والتي من المقرر أن ينطلق صرفها اليوم الجمعة، بعد توجيه من وزارة التضامن الاجتماعي، لرؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الصرف.

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات شهر نوفمبر 2019 لنحو 8.3 مليون قائم بالصرف، حيث أن القيمة الإجمالية تقدر بنحو 15.2 مليار جنيه، وذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019.

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي خبر إتاحة الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلية «A.T.M» بداية من اليوم الجمعة، على أن يتم الصرف من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بصندوقيها بداية من يوم الأحد الثالث من نوفمبر، وهذا الأمر مرتبط بأصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ويبلغ عدد من يصرف المعاشات من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، نحو 3.281 مليون مستحق للصرف بقيمة إجمالية 4.675 مليار جنيه، بحسب بيان الوزارة.

 

كما أن المعاشات المحولة على مكاتب هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي، تبلغ قيمتها نحو 6.142 مليار جنيه، ويتم صرفها إلى 3.320 مليون مستحق للصرف.

ومن المقرر صرف المعاشات المحولة على مكاتب هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر الجاري.

موعد صرف المعاشات المحولة على البنوك

يشار إلى أن صرف المعاشات المحولة على البنوك يبدأ من يوم الأحد الموافق 10 نوفمبر الجاري، بعدد يزيد عن 1.624 مليون مستحق للصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.392 مليار جنيه.

أخبار المعاشات - العلاوات الخمس

تحدثت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة وآلي، في لقاء تلفزيوني مؤخرا بشأن العلاوات الخمس، وضمها للمعاشات، قائلة: «نحن في الوزارة ننفذ القانون فقط، والتمويل يأتي من وزارة المالية، ونحن لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات».

وكشفت الوزيرة عن أن القانون الجديد لا يؤمن على الأجر الأساسي وإنما الأجر الشامل، وبالتالي فإن الزيادة في المعاشات سيلحظها الناس تدريجيا.

وعن سبب تدني المعاشات في مصر قالت إن الأمر مرتبط بتدني الأجور، وخاصة الأجر الأساسي الذي يتم التأمين بناء عليه، قائلة: «هذه المشكلة سيتم علاجها في القانون الجديد الذي سيتم تطبيقه بدءا من يناير المقبل».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة