وزارة الداخلية تعلن القبض على قاتل رئيس مباحث قوص

أعلنت قوات الأمن توقيف قاتل رئيس مباحث مركز شرطة قوص الرائد باسم فكري، الذي لقى حتفه في هجوم مسلحين على قوة أمنية يقودها، أمس الخميس، في محافظة قنا.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أن المتهم عاطل ويدعى عبد المحسن وشهرته «أبو الحسن صديق»، 37 سنة، مقيم في قرية البراهمة دائرة مركز قفط بمحل سكنه، وله سجل إجرامي كبير، حيث اتهم من قبل في 12 قضية تنوعت ما بين قتل وإطلاق أعيرة نارية واستعمال قوة وأسلحة وذخائر وسرقة سيارة سرقة بالإكراه وتهديد بالخطف وسلاح ناري.

كما أنه هارب من تنفيذ 4 أحكام جنائية بإجمالي 37 سنة حبس، بين القتل العمد وحيازة سلاح بدون ترخيص واستعمال قوة وشروع في قتل، وإحداث عاهة مستديمة.

وكان هجوم مسلح بدراجة نارية على قوة أمنية، أسفر عن استشهاد الرائد باسم فكري، رئيس مباحث مركز قوص بمحافظة قنا، بعد إطلاق النار عليه، وإصابة آخرين من القوة المرافقة له.

والشهيد الراحل من محافظة قنا وهو متزوج منذ 4 سنوات ولديه طفل، وينتمي لأسرة متوسطة، والده كان صيدليا وتوفي منذ عدة أشهر، ولديه 4 شقيقات.

وتولى منصب رئيس مباحث قوص في أغسطس الماضي، بعد أن التحق بقطاع الأمن العام، وتدرج خلال سنوات عمله في عدة مواقع منها مباحث تنفيذ الأحكام ثم عمل بوحدتي مباحث قفط ونقادة.

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا