رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد كلية حقوق طنطا يرد على واقعة «تعالي وريني برة» مع طالبة كلية التجارة

عميد كلية حقوق طنطا يرد على واقعة «تعالي وريني برة» مع طالبة كلية التجارة

علق عميد كلية الحقوق جامعة طنطا، الدكتور محمد إبراهيم، على المشاجرة التي وقعت بينه وبين إحدى طالبات كلية التجارة دخل المدرج، وقوله: «تعالي وريني برة علشان مينفعش توريني قدام الطلبة».

ووقعت مشاجرة بين طالبة وعميد كلية الحقوق داخل المدرج بسبب حديث الطالبة في الهاتف المحمول، فعنفها عميد الكلية، لكنها أوضحت أنها تحدث والدها في أمر مهم، فأمسك منها الهاتف وألقاه على الأرض.

وتسبب كسر الهاتف في غضب الفتاة فقالت للعميد: «والله لأوريك»، ليرد الأخير: «وريني برة علشان مينفعش توريني قدام الطلبة».

تعليق عميد كلية حقوق طنطا

وأكد عميد الكلية أن الفيديو المتداول غير كامل، موضحا ان الفتاة تعدت عليه بالكلام كثيرا وتحدثت بسوء أدب، جعله يطردها خارج قاعة المحاضرة.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن «الطالبة تحدثت بصوت مرتفع فطلب منها كارنيه الكلية فرفضت، ما دفعه لاستدعاء أفراد الأمن، فبدأت الطالبة في التهديد وترديد كلمة والله لأوريك، فأجابها أنه لا يصح الحديث بهذه الطريقة ولو عاوزة تعملي حاجة وتوريني يبقى بره ..دون قصد ايحاءات او غيرها كما يدعي البعض».

وبحسب كلام عميد الكلية، فإن والد الفتاة حضر إلى مكتبه وأكد أنها تعاني من مشاكل نفسية وعرض عليه بعض الروشتات العلاجية، متعهدا بتقديم ابنته اعتذار أمام الطلاب في المدرج.

رد فعل جامعة طنطا على وقاعة عميد حقوق

وقرر رئيس جامعة طنطا، الدكتور مجدي سبع، فتح باب التحقيق فى الواقعة والتأكد من مدى صحتها وتوقيتها، ووجه بضرورة سماع أقوال عميدي كلية التجارة والحقوق فى واقعة تطاول الطالبة وبعض زملائها أثناء المحاضرة.

وشدد «سبع» على ضرورة الإلتزام وتنفيذ كافة اللوائح الطلابية المعترف بتنفيذها وفق قرارات ولوائح المجلس الأعلي للجامعات المصرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية فى شأن تطاول الطالبة وزملائها.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.