رئيس التحرير أحمد متولي
 كنوز «توت عنخ آمون» في لندن.. تعرف على السبب (صور)

كنوز «توت عنخ آمون» في لندن.. تعرف على السبب (صور)

وسط حضور أكثر من 1000من الشخصيات العامة ونجوم المجتمع البريطاني، افتتح وزير الآثار المصري، خالد العناني، معرض الملك الفرعوني توت عنخ آمون، في العاصمة البريطانية لندن، أمس الجمعة.

شهد الحفل حضور السفير المصري في بريطانيا طارق عادل، وعالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس، ونجوم المجتمع البريطاني من رجال الأعمال والصحفيين والرياضيين والفنانين.

المعرض يحتوي على عدد 150 قطعة أثرية من كنوز الملك الفرعوني، مثل التماثيل الذهبية والخشبية والأواني والصناديق.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وبحسب موقع «روسيا اليوم»، أشار وزير الآثار المصري -في كلمته خلال مراسم الافتتاح- إلى أن «ما سيتم عرضه في المعرض مجموعة صغيرة جدا من مقتنيات الملك الفرعوني الموجودة في مصر، والتي يصل عددها إلى أكثر من 5400 قطعة».

وأوضح «العناني» أن «الشعب البريطاني يجمعه علاقة فريدة مننوعها بالملك توت عنخ آمون تمتد منذ عام 1922، حيث يرتبط هذا التاريح باكتشاف عالم الآثار البريطاني، هيوارد كارتر، مقبرة الملك الشاب وكنوزها بمدينة الأقصر».

وأضاف «العناني» أن «المعرض حقق عدد هائل من التذاكر حتى الآن، حيث تشير الإحصائيات إلى بيع 285.000 تذكرة لزيارة المعرض، وهو رقم يفوق عدد التذاكر التي بيعت قبل الافتتاح الرسمي للمعرض في محطته الثانية بالعاصمة الفرنسية باريس».

ولندن هي المحطة الثالثة التي تصل إليها كنوز توت عنخ آمون، التي تجوب العالم تزامنا مع الاحتفالات باقتراب الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة هذا الملك الفرعوني.