رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد جنازة الشيخ زايد بن سلطان.. ذكرى وفاة مؤسس دولة الإمارات

شاهد جنازة الشيخ زايد بن سلطان.. ذكرى وفاة مؤسس دولة الإمارات

نشر المدون الإماراتي إبراهيم بهزاد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» مقطع فيديو من جنازة الشيخ زايد بن سلطان.

وأرفق بهزاد التدوينة بعبارات قال فيها: «اللهم ارحم والدنا ومؤسس دولتنا الشيخ #زايد_بن_سلطان واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين .. اللهم كما أكرمنا في الارض أكرمه يوم العرض».

 

#ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد رحمه الله ..

اللهم ارحم والدنا ومؤسس دولتنا الشيخ #زايد_بن_سلطان واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين .. اللهم كما أكرمنا في الارض أكرمه يوم العرض ..pic.twitter.com/XqHRegpLSK — إبراهيم بهزاد (@ibahzad) November 2, 2019

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي ولد في 6 مايو 1918، وتوفي 2 نوفمبر 2004 هو أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كان له دور كبير في توحيد الدولة مع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وتحقق لهم ذلك في 2 ديسمبر 1971 وأسس أول فيدرالية عربية حديثة.

عمل الشيخ زايد مع الشيخ جابر الأحمد الصباح على إنشاء مجلس التعاون الخليجي فاستضافت أبوظبي في 25 مايو عام 1981 أول اجتماع قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

تولى حكم إمارة أبوظبي خلفا لأخيه شخبوط في عام 1966، خلفه في حكم إمارة أبو ظبي إبنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا للدولة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة