رئيس التحرير أحمد متولي
 منتج يدافع عن إساءة أسما منير للشعراوي: لا تعبدوا أصناما

منتج يدافع عن إساءة أسما منير للشعراوي: لا تعبدوا أصناما

ظهرت أصوات داعمة للإعلامية أسما شريف منير التي وصفت الشيخ الشعراوي بالتطرف، على عكس موجة الغضب العارمة ضدها.

ودافع السيناريست والمنتج  مدحت العدل عن أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير، ومقدمة برنامج «أنا وبنتي»، بسبب الهجوم التي تعرضت له.

وكتب العدل، عبر حسابه على تويتر: «في موضوع بنت شريف منير، ما هذا الإرهاب الفكري لشابة قالت رأيها في شخص، مهما علا شأنه، ليس نبيا ولا معصوما، تعلموا الاختلاف يا بشر، الفاروق عمر بن الخطاب قال أمام المسلمين، وهو من هو، أصابت امرأة وأخطأ عمر، استقيموا ولا تعبدوا أصناما تصنعونها».

وكانت أسما وصفت الشيخ محمد متولي الشعراوي بالتطرف، مؤكدة أنها كانت تتابع دورسه في صغرها لكنها تفاجأت بعد ذلك أن دروسه مليئة بالتطرف.

البداية عندما نشرت على صفحتها الشخصية استفسارا لمتابعيها وقالت: « صباح الخير، عايزة آخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير مش عندي ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مدعين ويا متشددين أوي يا خلطين الدين بالسياسة، نفسي أسمع حد معتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسه في حد كده».

ورشح لها عدد من المتابعين فيديوهات الشيخ محمد متولي الشعرواي الذي كان يقيم جروسا دينية لعوام الشعب وحاز على شعبية وجماهيرية عالمية.

وردت أسما شريف منير على المتابعين: «طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه، ومكنتش فاهمه كل حاجه، لما كبرت شفت كام فيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلا ما عرفتش استوعبه.. حقيقي استغربت».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة