رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة «نيو جيزة» تنظم فاعلية البالطو الأبيض بحضور وزير الصحة

جامعة «نيو جيزة» تنظم فاعلية البالطو الأبيض بحضور وزير الصحة

رحب رئيس جامعة نيو جيزة، الدكتور أحمد سامح فريد، بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مشيرا إلى أن اليوم يعد يوم جديد مشرق بمستقبل واعد للطلاب، وأن الحفلة هي شرارة البدء لمشروع طبيب متميز.

ونظمت الجامعة اليوم الإثنين، احتفالية البالطو الأبيض، وقال فريد: «أن الجامعة ترسي مبادئ عديدة منها الاحترام والصدق في الدراسة، كما تعلم الجامعة أن يخدم الطبيب المرضى بكل تفاني وإخلاص، كما تعلم الجامعة الطرق الجديدة في التعليم وفق التطورات العالمية».

وأشار إلى أن الطالب لابد أن يطور نفسه بنفسه بجانب ما يدرسه في الجامعة، قائلا: «انتهى عصر السماعة التقليدية»، مطالبا الطلاب بضرورة أن يكون لديهم تطلعات للغد وشغف.

وأوضح أن الجامعة تضع الطلاب على بداية الطريق لمسيرة حافلة بالنجاح، وأن عصر الدراسة التقليدية انتهى، وتهدف جامعة نيو جيزة لتخريج طالب ذى مواصفات عالمية.

وأضاف أن التأكيد على كيفية استعداد الطلاب لمواجهة التطور التكنولوجى وتفوق التكنولوجيا على البشر مؤخرًا، من خلال تعظيم قيم لا تستطيع التكنولوجيا منافسته فيها، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها مساحة كبيرة من الحرية والتطور.

وأعلن رئيس الجامعة انه سينافس بقوة بكيان للرعاية الصحية، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات العامة، عبر إحضار أجانب لتحسين المنظمة التي تقدم للمرضى بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأشار إلى أن تواجد العمداء وأساتذة جامعة UCL، وهى إحدى أكبر الجامعات البريطانية التي تحتل التصنيف السابع على العالم، يأتي في إطار التعاون الأكاديمى بين الجامعتين منذ عام 2016.

وقال إن التعاون يهدف للوصول إلى مستوى تعليمي طبي عالي الجودة، وهو ما يحقق رسالة الجامعة، إيمانا منها بأهمية وضرورة إعادة الريادة لمصر في التعليم الطبى والرعاية الصحية المتميزة.

من جانبه قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إنها من النادر أن تخرج من مكتبها وعملها، لكنها حرصت على المشاركة، موضحة أنها زارات جامعات كثيرة لكنها لم تجد نظام مثل ما شاهدته في جامعة نيو جيزة.

واضافت زايد خلال كلمتها، أن مصر بها نماذج ناجحة مثل جامعة نيو جيزة،  مؤكدة أن وزارة الصحة تعاقدت مع جامعة هارفارد من أجل الأطباء والتأمين الصحي والبحث العلمي لأن البحث العلمي الذي يضمن الاستمرار.

ووجهت زايد رسالة للطلاب قائلة: «خليكم اقوياء وغيروا بايدكم وبلاش تستسلموا ولما تدخل مكان وتلاقي مش شغال اياك تسيبوا تمشي غيروا بايدك، انا من جيل مكنش عنده الصبر انه يغير، لكن انتم كشباب متأكدة انكم هتغيروا لان مصر بتتغير».

وأكدت الوزيرة أن الجيل الحالي محظوظ لأن لديه تطور تكنولوجي وعلماء، متأكدة أن الجيل الحالي سيكون أفضل، مشيرة أن منظمة الصحة العالمية ستعلن قريبا أن مصر قامت بحملة تاريخية لم يسبق لها مثيل.

يشار إلى أن جامعة نيو جيزة، نظمت اليوم احتفالية «البالطو الأبيض»، هذا العام بحضور كل من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والسفير البريطاني السير جيفري أدامز، والدكتور احمد سامح فريد، رئيس الجامعة.

كما حضر طاقم عُمداء واساتذة جامعة UCL، وهم الدكتورة ديبوره جيل، عميدة كلية الطب بالجامعة، والدكتور دنكان كريج، عميد كلية الصيدلة بالجامعة.

وتعد  جامعةUCL إحدى أكبر الجامعات البريطانية وذات التصنيف السابع علي العالم.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة