رئيس التحرير أحمد متولي
 الجيش يعلن نتائج مكافحة الإرهاب خلال شهر.. مقتل 83 «تكفيري» (صور)

الجيش يعلن نتائج مكافحة الإرهاب خلال شهر.. مقتل 83 «تكفيري» (صور)

نشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بيانا، اليوم الإثنين، يعلن فيه نتائج جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة خلال الفترة من 28 سبتمبر الماضي وحتى اليوم، والتي أسفرت عن الآتي:

قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 14 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد 115 عربة دفع رباعي 9 على الاتجاه الشمالي الشرقي، و52 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و54 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

القضاء على عدد 77 فرد تكفيرى عثر بحوزتهم على عدد 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء، كما تم تنفيذ عدة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 6 فرد تكفيرى شديدي الخطورة .

اكتشاف وتفجير عدد 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد 2 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

ضبط وتدمير عدد 33 سيارة، وعدد 93 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابئ عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية .

القبض على 61 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

قيام قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية :

ضبط عدد 13 بندقية مختلفة الأنواع وعدد 48 خزنة و مسدس وعدد 3045 طلقة مختلفة الأعيرة وضبط 5831 كيلو جرام من جوهر الحشيش و7082 كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى 59 كيلو جرام من مادة الأفيون و1,579,890 قرص مخدر، واكتشاف وتدمير 2 مزرعة بانجو و3 مزرعة خشخاش تقدر بمساحة 2 فدان، وضبط عدد 113 عربة تستخدم في أعمال التهريب .

كما تم ضبط عدد 22 جهاز يستخدم في الكشف والتنقيب عن المعادن، وضبط عدد 1242 كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وكمية من المبالغ النقدية، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 4707 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 3 هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية .

ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات قتل وأصيب ضابط و2 جندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر.


 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة