رئيس التحرير أحمد متولي
 عرض مسلسل «خالد بن الوليد» في رمضان 2020

عرض مسلسل «خالد بن الوليد» في رمضان 2020

أعلن المنتج تامر مرسي مالك شركة «سينرجي للإنتاج الفني» عن تحضيرات واستعدادات خاصة لمسلسل يتناول سيرة الصحابي الملقب بسيف الله المسلول «خالد بن الوليد»، تمهيدا لعرضه رمضان 2020، من إخراج رؤوف عبد العزيز، وتأليف الكاتب الشاب إسلام حافظ، والمسلسل مأخوذ عن كتاب «عبقرية خالد» للكاتب عباس محمود العقاد.

ويتم التحضير للانتهاء من العمل بعد مناقشات لمدة 4 سنوات مع المنتج تامر مرسي، لكونه يحتاج الى تحضيرات خاصة تتناسب مع طبيعة العمل.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن بطل العمل، المقرر أن يقدم شخصية خالد بن الوليد، خاصة في ظل عقد العديد من جلسات العمل بين المخرج رؤوف عبد العزيز والشركة المنتجة للاستقرار عليه بشكل نهائى.

خالد بن الوليد أسلم في السنة السابعة للهجرة، ولقّب بسيف الله المسلول، وأصبح قائدًا للجيش الإسلامى بعد مقتل زيد ابن حارثة، وجعفر بن أبي طالب.

ويعد مسلسل خالد بن الوليد بمثابة التعاون الثاني الذي يجمع إسلام حافظ بالمخرج رؤوف عبد العزبز بعدما حققا سويا نجاح الكبير بمسلسل قمر هادي بطولة النجم هاني سلامة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة