رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال السيسي لكامل الوزير خلال افتتاح مشروعات بالسويس وجنوب سيناء؟ (فيديو)

ماذا قال السيسي لكامل الوزير خلال افتتاح مشروعات بالسويس وجنوب سيناء؟ (فيديو)

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثة اليوم لوزير النقل كامل الوزير، بسبب تأخر استكمال المحور الواصل حتى منطقة العدلية.

وقال السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق السويس وجنوب سيناء «هو احنا مش كنا قلنا هنمد الطريق ده؟ ليرد كامل الوزير سيادتك ديه المرحلة الأولى فقط من السويس إلى منطقة المصانع في السويس حتى نفق المشير محمد علي فهمي».

وتابع الوزير للأسف المحور لم يمتد بسبب مشاكل نزل الملكية، ليرد السيسي قائلا: «الكلام ده مش من سنة؟ فقال الوزير قرار نزل الملكية صدر من دولة رئيس الوزراء وهنخلصها خلال 3 شهور».

كما تابع الوزير: «احنا خلصنا المرحلة الأولى وقرار نزع الملكية مرتبط بمسافة 5 كيلو وصدر رئيس مجلس الوزراء والأمر سينتهي خلال 3 شهور لينتهي المحور حتى العدلية».

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الطريق الدولي الجديد بداية من النفق حتى مدينة شرم الشيخ عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من الطريق الجديد «عيون موسي - شرم الشيخ»، بطول 340 كيلو متر.

ويمر الطريق بمدن رأس سدر، أبوزنيمة، وأبورديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ، وتصبح المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ ما يقرب من 450 كيلو متر، بعد إضافة طريق مصر السويس الصحراوي بطول 110 كيلو متر.

ويضم الطريق 14 محطة تموين على الجانبين، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب و7 على طريق العودة، بمتوسط مسافة 50 كيلو متر بين كل محطة، وبه 3 حارات في كل اتجاه، بعرض 25 مترا في كل اتجاه لتفادي الحوادث وسهولة الحركة.

ويوجد في منتصف الطريق جزيرة للفصل بين الاتجاهين لتفادي الحوادث، كما أن الطريق يتفادى جميع المنحنيات الخطرة، كما أنه لا يمر بين المدن والمناطق السكنية، ونفذته 3 شركات وطنية بتكلفة تقترب من 3 مليارات و500 مليون جنيه.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة