من هو مدرب الأسود محمد الحلو الذي توفي اليوم؟

من هو مدرب الأسود محمد الحلو الذي توفي اليوم؟

توفي صباح اليوم الأربعاء، مدرب الأسود ومقدم عروض السيرك الشهير محمد الحلو، بعد تدهور حالته الصحية، ورقوده بغرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات بالمهندسين.

من هو محمد الحلو؟

كان محمد الحلو قبل وفاته الفرد الأكبر في العائلة الشهيرة التي أسست السيرك القومي، وتدريب الأسود في مصر والعالم العربي، وكُرم مؤخرا من نقابة المهن التمثيلية كونه عضوا بها.

جده هو محمد علي الحلو الذي أسس سيرك الحلو، وأحد رواد السيرك القومي في مصر، وصاحب الحادثة الشهيرة حين انقض عليه أسد يدعى «سلطان» خلال أحد العروض، وأودى الهجوم بحياته.

عائلة الحلو هي التي أسست السيرك القومي في مصر، لايزال أفرادها يعملون في ترويض وتدريب الأسود والنمور في السيرك حتى اليوم.

تقدم لوبا، ابنة محمد الحلو عروض الأسد في السيرك، وكذلك ابنته الأخرى أوسا الحلو، والاثنتان ورثتا المهنة الخطرة عن والديهما وأجدادهما.​

تعرض الحلو لإصابته بميكروب خطير أثناء جلسات الغسيل الكلوي التي يخضع لها منذ عدة أشهر، مما أدى دخوله إلى أحد المستشفيات الخاصة، إثر إصابته بفشل كلوي حاد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا