إخلاء سبيل حمو بيكا بعد التحقيق في «اقتحام نقابة الموسيقيين وسب هاني شاكر»

إخلاء سبيل حمو بيكا بعد التحقيق في «اقتحام نقابة الموسيقيين وسب هاني شاكر»

قرر المستشار خالد أنور، مدير نيابة الدخيلة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، صرف مطرب المهرجانات حمو بيكا من سراي النيابة بعد التحقيق معه في التهم الموجهة له باقتحام مقر نقابة المهن الموسيقية وسب وقذف الفنان «هاني شاكر»، اعتراضا على رفض منحه تصريحا بالعمل.

كان ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، حرر بلاغًا بنيابة الدخيلة في الإسكندرية، يوم 23 أكتوبر الماضي، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه المذكور باقتحام منشأة عامة "نقابة الموسيقيين"، وتحريضه على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

وحضر المدعو محمد محمود مصطفى سيد أحمد وشهرته «حمو بيكا» رفقة محاميه إلى مقر نيابة الدخيلة غربي الإسكندرية، صباح اليوم، للإدلاء بأقواله في القضية على مدار ساعة كاملة، قبل أن تسمح له النيابة بالانصراف.

ويأتي التحقيق مع حمو بيكا بعد انتهاء النيابة من سماع أقوال محامي نقابة الموسيقيين في ذات القضية والذي أكد أن الواقعة جرى تسجيلها بواسطة كاميرات المراقبة بمقر النقابة.

تعود الواقعة عندما نشر مطرب المهرجانات حمو بيكا، مقطع فيديو عبر حسابه على «فيسبوك»، من داخل مقر النقابة، هاجم فيه الفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة، بعد رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط، وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا