رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب كأس العالم للأندية.. ليفربول يلعب مباراتين رسميتين في يوم واحد

بسبب كأس العالم للأندية.. ليفربول يلعب مباراتين رسميتين في يوم واحد

يخوض نادي ليفربول الإنجليزي، متصدر الدوري، وبطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، مباراتين في غضون 24 سنة في شهر ديسمبر المقبل.

ويشارك ليفربول في كأس العالم للأندية التي تقام في قطر الشهر المقبل باعتباره بطل أوروبا الموسم الماضي، كما لا يزال ينافس على كأس الرابطة الإنجليزية وبطولة الدوري، ودوري الأبطال في وقت واحد وهو ما يسبب ضغوطا على الفريق.

وأعلنت رابطة الأندية الإنجليزية، موعد مباراة أستون فيلا في ربع نهائي كأس الرابطة في 17 ديسمبر، أي قبل يوم واحد من مباراة ليفربول في الدول نصف النهائي لكأس العالم للأندية والتي ستقام في قطر.

وسيلعب النادي الإنجليزي، حسبما أعلن في موقعه الرسمي، بفريقين في وقت واحد، حيث سيشارك الفريق الأول في بطولة كأس العالم في قطر، فيما سيشارك الفريق الثاني في مباراة كأس الرابطة المعروفة باسم كأس كاراباو.

وقال النادي في بيان له، إنه تم التوصل إلى ذلك «من خلال تفضيل المصلحة العامة والحل الأفضل لكل الأندية"»، وقال الفريق في بيانه «تمت مناقشة تواريخ بديلة، ولكن في النهاية لم يتم اعتبار أي منها مناسبًا دون المساس بجدول المسابقة أو فرض ضغوط غير ضرورية على فريقنا».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة