استئصال ورم من رحم سيدة يزن 25 كيلو جرام في بني سويف (صور)

نجح فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، في إجراء جراحة نادرة لاستئصال ورم ضخم من رحم سيدة، في نهاية العقد الخامس من العمر، يزن 25 كيلو جراما.

واستطاع الفريق الطبي من إنقاذ حياة السيدة، بعد أن تم احتجازها تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى، إلى أن استقرت حالتها، كنجاح جديد لاستكمال سلسلة الجراحات الدقيقة التي تجرى بالمستشفى في الآونة الأخيرة.

وأجرى الجراحة فريق طبي مكون من: استشارى جراحة الأورام الدكتور عبد الغني محمد، وأخصائى جراحة الأورام الدكتور مصطفى السعيد، وأخصائى جراحة الأورام الدكتور ياسر قطب، وأخصائى الجراحة الدكتور أحمد فتحى سيد، نائب جراحة الأورام، الدكتور أحمد صلاح.

وقال مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، الدكتور محمد يحيى إسماعيل، إن المستشفى استقبل المريضة «س.خ.خ» 50 سنة، مقيمة بإحدى قرى مركز ناصر ببني سويف.

المريضة كانت تشكو من آلام حادة بمنطقة أسفل البطن، وبعد خضوعها للفحوصات المعملية وأجريت لها الاشعة اللازمة، تبين لأطباء الأورام بالمستشفى، وجود ورم ضخم يستلزم التدخل الجراحي الفوري.

وذكر مدير المستشفى، أن الفريق الطبي نجح في إجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات النادرة التي تستلزم فريق طبي جراحي على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين وحرصًا على رفع معاناتهم من السفر لإجراء العمليات الكبرى بمستشفيات القاهرة.

وأوضح إسماعيل، أن هذه العملية الناجحة تندرج تحت العمليات الأولى من نوعها فى المستشفى، وتعد إحدى ثمار تطوير منظومة الخدمات الطبية والصحية، وتأتي استكمالا لسلسة الجراحات الدقيقة والمعقدة التى يقوم بها اطباء المستشفى فى الآونة الأخيرة.

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا