رئيس التحرير أحمد متولي
 صدمة بعد تشريح جثمان هيثم أحمد زكي أدت لتأخر تشييع جنازته

صدمة بعد تشريح جثمان هيثم أحمد زكي أدت لتأخر تشييع جنازته

انتابت صدمة الحاضرين بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين في انتظار تشييع جنازة الفنان أحمد هيثم زكي، الذي عثر عليه في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ميتا بمحل سكنه الذي يعيش فيه وحيدا.

وكانت النيابة أمرت بتشريح جثمان أحمد هيثم زكي للكشف عما إذا كانت الوفاة طبيعية أو تتضمن شبهة جنائية، خاصة أنه توفي في سن صغير.

وتأخر وصول جثمان هيثم زكي إلى المسجد المقرر إقامة صلاة الجنازة عليه فيه، إلا أن نقيب الممثلين كشف عن السبب.

وقال زكي في تصريحات صحفية إنه لم يتواجد أي شخص من أسرة الفنان الراحل من المستشفى ما أدى لتأخر الصلاة عليه.

وكشف نقيب الممثلين أنه تواصل مع المحامي العام لاستلام الجثمان، تمهيدا للصلاة عليه وتشييع الجنازة.

وكان هيثم أحمد زكي يعيش وحيدا بأحد التجمعات السكنية بمدينة الشيخ زايد، ومن المعروف أنه يعاني من الوحدة بعد وفاة والده ووالدته.

وفاة هيثم أحمد زكي

وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الفنان هيثم أحمد زكي نجل الفنان الكبير أحمد زكي داخل منزله بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

ونقلت مواقع صحفية محلية، أن سبب وفاة هيثم أحمد زكي تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى لوفاته بالحال بمدينة بيفرلي هيلز بالشيخ زايد.

وقال مديرية أمن الجيزة إنها تلقت إخطارا بورود بلاغ من خطيبة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة إلا أنه لم يستجب لهاتفها.

وحين انتقلت قوة أمنية من مباحث مدينة أكتوبر إلى مسكن الفنان الراحل، وبفتح باب الشقة بعد استئذان النيابة العامة تبين أنه توفي.

وأفاد التقرير المبدئي للمستشفى أن سبب الوفاة هو هبوط حاد في الدورة الدموية.

وكان الموت مفاجئا للجميع، ونعى عشرات الفنانين والمئات من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي الفنان الراحل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة