رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد قوات جوية مصرية روسية تتصدى لطائرات في سماء القاهرة

شاهد قوات جوية مصرية روسية تتصدى لطائرات في سماء القاهرة

قامت قوات الدفاع الجوي الروسية والمصرية، اليوم الخميس، بمهمة تدريبية جوية في أطراف العاصمة القاهرة.

ونشرت قناة «زفيزدا» الروسية، مقطع فيديو يظهر لحظة قيام قوات الدفاع الجوي الروسية والمصرية، باصطياد الطائرات دون طيار في سماء القاهرة، كما قامت القوات الجوية المشتركة برمايات مشتركة من منظومات الصواريخ المضادة خلال التدريبات العسكرية "سهم الصداقة-2019" في ضواحي القاهرة.

وبحسب موقع «روسيا اليوم» أسقطت منظومات دفاع جوي من طراز بوك إم 2 إيه، وتور إم 2 إيه طائرات مسيرة للعدو خلال التدريبات.

وتدربت القوات الدفاعية الجوية المشتركة على رصد واعتراض طائرات الدرون الهجومية والصواريخ، عن طريق استخدام بطاريات بوك إم 2 إيه وتور إم 2 إيه وإيغلا-إس وشيلكا-إم4 في أحد من حقول التدريب في صحراء القاهرة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أصدرت بيانا الثلاثاء الماضي عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» أن مقاتلات مصرية من طراز ميغ-29، ومروحيات من طراز كا-52، شنت غارة جوية خلال التدريبات المشتركة بين قوات الدفاع الجوي الروسي المصري «سهم الصداقة – 2019» بالقرب من العاصمية المصرية القاهرة.

كما صرحت وزارة الدفاع الروسية أن التدريبات شهدت مشاركة أنظمة الدفاع الجوي Buk-M2E و Tor-M2E وأنظمة Shilka-M4 ذاتية الدفع، وكذلك الأنظمة المضادة للطائرات المحمولة على الكتف Igla-S.

كما أعلنت وزارة الدفاع المصرية في وقت سابق أن عناصر قوات الدفاع الجوي المصرية واصلت بالاشتراك مع قوات الدفاع الروسية، تنفيذ فعاليات التدريب المشترك «سهم الصداقة -1»، ونفذ الطررفان عددا من التدريبات التكتيكية، بعد التأكد من رفع درجات الاستعداد القتالي  لتوفير الدفاع الجوي للتشكيلات المدرعة والأهداف الحيوية .

واشتملت التدريبات على تدريب مسبق لتحقيق الدمج بين القوات المصرية والروسية، كما تم التدريب على صد هجمات جوية معادية بنجاح