رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف لمعرفة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف لمعرفة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

يقدم موقع شبابيك في هذا الموضوع رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف لمعرفة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم الخاصة بتعيين 120 ألف معلم والتي أعلنت عنها الوزارة وخصصت لها بوابة إلكترونية لاستقبال الطلبات وإعلان النتيجة بشكل إلكتروني يختلف عن المرات السابقة في إعلان الوظائف.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق إطلاق مسابقة لتعيين 120 ألف معلم بنظام التعاقد وذلك من أجل سد العجز في بعض المدارس الحكومية والخاصة، وذلك لمن يتوافر فيه الشروط التي قررتها الوزارة وسيتم نشرها في هذا التقرير التفصيلي.

وتقدم ملايين المصريين لهذه المسابقة عبر بوابة التوظيف التي وصفتها وزارة التربية والتعليم بانها أكبر بوابة توظيف في المنطقة، على أن يتم فلترة الطلبات حسب الشروط المطلوبة واختيار المعلمين وتوزيعهم على المدارس على مدارس السنوات المقبلة، باعتبار أن التوظيف غير مقيد بفترة زمنية محددة.

وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على الرابط الذي يمكن التقديم به في المسابقة، والذي من خلاله أيضا يمكن متابعة طلب التوظيف ومعرفة نتيجة المسابقة.

متابعة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم للمعلمين

ويمكن للمعلمين الذين سجلوا بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف الاستعلام عن نتيجة المسابقة بعد الدخول على موقع البوابة.

ويختلف نظام إعلان نتيجة المسابقة هذا العام عن المسابقات التي أعلنت عنها الوزارة في الأعوام السابقة، حيث أن البوابة تقوم بشكل إلكتروني بتحليل بيانات المتقدمين للوظائف والاختيار الذي ينطبق عليه الشروط على مدار العام وتصدر قرارات التكليف بشكل إلكتروني.

وبالنسبة لاختيار المؤهلين للوظائف، فقد أعلنت الوزارة أنه إذا تم قبول بيانات المعلمين خلال 10 أيام من التسجيل، فإنه يكون من المؤهلين للحصول على وظيفة في أي وقت سواء في العام الحالي أو العام التالي حسب حاجة المدارس للتخصصات المختلفة.

ويمكن للمعلمين متابعة حالة الطلب الذي تقدموا به لشغل وظائف بعد تسجيل البيانات بشكل صحيح وخلال 10 أيام، حيث تظهر البوابة الإلكترونية نتيجة تسجيل البيانات سواء تم التسجيل بنجاح أو قيد المراجعة أو مقبول أو هناك خطأ في الإجراءات ويجب مراجعتها.

التعاقد مع المعلمين المقبولين في مسابقة 120 ألف معلم

وفي حال قبول أي معلم وحاجة المدارس إليه فإن الوزارة ستتواصل معه لإخباره بترشيح للمدرسة وذلك من خلال وسائل التواصل التي سجلها أثناء التقديم.

ومن المقرر أن تتعاقد الوزارة مع المقبولين وفق قانون العمل وتمنحه راتب شامل التأمينات، كما أن الرواتب لن تقل عن رواتب من سبق التعاقد معهم قبل ذلك.

كيف يتم اختيار المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم

شكلت وزارة التربية والتعليم لجانا لفحص بيانات المتقدمين للوظائف واختيار من تنطبق عليهم الشروط المعلنة للتوظيف والذين يمتلكون المهارات المطلوبة لشغل الوظائف.

وفي حال وجود خطأ أو نقص في المستندات تتواصل البوابة مع المتقدم لإبلاغه بالخطأ، لذلك فإن عمليات المراعة تأخذ أوقاتا أطول حسب ما صرح مسئولون في الوزارة.

وأوضحت الوزارة: «و كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرسًا للغة العربية حاليا، سيتم اختيارهم من البوابة بناءً على البيانات المسجلة، ولو لم يكن المتقدم ممن تم اختيارهم فهذا لا يعني أن الفرصة قد ضاعت عليه، بل أنه عند الاحتياج لمعلمين جدد سيتم التواصل معه لأن الإدارة التعليمية ستحتاج مجموعات أخرى، ولكن ذلك قد يحدث بعد 6 أشهر»​

رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف

ويتاح الآن تسجيل بيانات المدرسين للوظائف بالمدارس الحكومية والدولية والخاصة للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة.

وتحتوى البوابة الإلكترونية على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

وبدأت البوابة في تسجيل بيانات المعلمين وتلقي طلبات التعيين أكتوبر 2019 وتقول الوزارة إنها أكبر بوابة في الوطن العربي لتوظيف المعلمين.

ويمكنك التقديم للوظائف المتاحة عبر الموقع من هنا.

شروط وظائف وزارة التربية والتعليم 2019/2020

وتحدّد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من الشروط التي يجب توافرها لقبول المعلمين في الوظائف الشاغرة بالمدارس التابعة لها على النحو التالي.

  • أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

  • يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.

  • أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

  • يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم

يجب على المتقدم رفع المستندات التالية في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF/JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

المستندات الأساسية:

  • المؤهل الدراسي.

  • شهادة الميلاد المميكنه.

  • بطاقة الرقم القومي سارية.

  • قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب «غير ساري على المتطوعين«.

  • صحيفة حالة جنائية.

  • صورة شخصية «خلفية بيضاء».

  • شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها «غير ساري على المتطوعين».

  • شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة «غير ساري على المتطوعين».

  • مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي «إيصال كهرباءأو غاز أو مياه أو هاتف أوعقد إيجار موثق».

  • كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة «غير ساري على المتطوعين».

مؤهلات إضافية

  • المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها «دبلوم أو ماجستير أو دكتوراة».

  • أي مستندات أخرى داعمة لملفك مثل «التدريب أو الخبرة أو  التطوع».

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.