رئيس التحرير أحمد متولي
 السعودية تحدد الأماكن التي يسمح فيها بارتداء ملابس النوم

السعودية تحدد الأماكن التي يسمح فيها بارتداء ملابس النوم

حددت المملكة العربية السعودية عددا من الأماكن التي يسمح فيها بارتداء ملابس النوم دون أن يكون ذلك مخالفا للذوق العام الذي يعرض صاحبه للغرامة.

ونشرت صحيفة «أرقام» الإلكترونية عن مصادر مسؤولة عددا من الأماكن التي يسمح فيها للرجال بارتداء ملابس النوم دو أن يكون ذلك مخالفا للذوق العام.

وقالت المصادر إن ثوب النوم مسموح به في الأسواق الشعبية أ ي حالة شراء طلب من مكان قريب من المنزل، بينما يمنع ارتداء ثياب النوم في المجمعات التجارية والمستشفيات والنؤسسات العامة باستثناء حالات الطوارئ، وكذلك ممنوع في الحفلات والمناسبات والنوادي والمماشي الرياضية والحدائق العامة والشواطئ.

تطبيق غرامات مخالفة الذوق العام

وبدأت محافظة عفيف في المملكة العربية السعودية تطبيق غرامات مخالفة الذوق العام على المخالفين، وتطبيق اللائحة والقانون عليهم وتغريمهم في حال مخالفة القواعد واللوائح.

وتمكنت الدوريات في شوارع محافظة عفيف من تطبيق الغرامات على حالات في عمر الشباب، لمخالفتهم الذوق العام بارتداء ملابس غير لائقة.

وتتضمن لائحة مخالفات الذوق العام: «التصرفات الخادشة للحياء، ورفع صوت الموسيقى في الأحياء وتشغيلها وقت الأذان والإقامة، وترك مخلفات الحيوانات الأليفة، والبصق وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة، وإشغال مقاعد ومرافق كبار السن والمعاقين، وتجاوز الحواجز للدخول إلى الأماكن العامة وارتداء اللباس غير اللائق بحسب طبيعة المكان».

ونشرت صحيفة «سبق» السعودية أن القائمة تشمل: «ارتداء ملابس في الأماكن العامة تحمل عبارات أو صوراً خادشة أو مثيرة للعنصرية أو الممنوعات والمحرّمات ويشمل وضع العبارات على وسائل النقل، كذلك الكتابة على الجدران أو ما في حكمها، ووضع الملصقات والمنشورات في الأماكن العامة دون ترخيص، وإشعال النار في غير المكان المسموح، وتخطي طوابير الانتظار بالأماكن العامة، واستخدام الإضاءة المؤذية كالليزر أو تصوير الحوادث الجنائية والمرورية أو العرضية دون الحصول على إذن».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.