قرار من وزارة التعليم العالي عن تنسيق الجامعات الخاصة بداية من العام المقبل

قرار من وزارة التعليم العالي عن تنسيق الجامعات الخاصة بداية من العام المقبل

علق أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسام عبد الغفار، إن الدراسة التي أجرتها وزارة التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات، حول احتياجات سوق العمل من الخريجين.

وقال إن الدراسة نصت على تشجيع فتح كليات طب الأسنان ببعض المحافظات، مشيرا إلى أن مشكلة القبول بالكليات الخاصة ستنتهي بداية من العام المقبل، حيث سيبدأ العمل بالتنسيق الإلكترونى في الجامعات الخاصة، مثل تنسيق الثانوية العامة والتنسيق الحكومي.

وخلال كلمته بالجمعية العمومية غير العادية لنقابة أطباء الأسنان، اليوم الجمعة، أوضح أن المجلس الأعلى للجامعات وضع حد أدنى للالتحاق بكليات القطاع الطبي، ولا يوجد أحد يلتحق بالكليات بمجموعات أقل.

من جانبه، قال الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، الدكتور محمد بدوي، إنه بذلك تتوافق النقابة فى قرار جمعيتها العمومية في 2013، مع ما يقره المجلس الأعلى للجامعات من حد أدنى للقبول بكليات طب الأسنان.

وطالب المجلس الأعلى للجامعات بإخطار النقابة بنسب القبول بالكليات بداية من عام 2013، لتبدأ النقابة في استقبال الخريجين، على أن يتم تحويل من يثبت حصوله على مجموع أقل من الحد الأدنى، للمجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة