3
إخلاء سبيل أحمد سليمان وزير العدل بحكومة مرسي للمرة الثانية

إخلاء سبيل أحمد سليمان وزير العدل بحكومة مرسي للمرة الثانية

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بالإفراج عن المستشار أحمد سليمان، وزير العدل السابق، على ذمة القضية 623 لسنة 2018، بتدبير احترازي وهو عدم مغادرة منزله لمدة 15 يوما يمثل في موعد تجديدها أمام نيابة أمن الدولة للنظر في مد التدبير من عدمه.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت قرارها 24 أكتوبر الماضي بإخلاء سبيل المستشار أحمد سليمان، مع إخضاعة لذات التدبير، وانتظر 15 يوما لتنفيذه.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المستشار أحمد سليمان، ديسمبر 2018، ووجهت النيابة له اتهامات بالدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ونشر وبث أخبار كاذبة بقصد تكدير السلم العام، والترويج لأهداف جماعة الإخوان.

وكان المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ في سبتمبر 2018 ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه المستشار أحمد سليمان وزير العدل في عهد الرئيس الأسبق، محمد مرسي، بالتعاون مع قطر وتركيا لتأليب الرأي العام في مصر، والترويج لأهداف ومخططات جماعة الإخوان، واتهامه للقضاء بالتواطؤ وإصدار أحكام ضد عناصر وقيادات الجماعة تحقيقاً لأغراض سياسية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا