لبيع أسهم أرامكو السعودية.. صدور نشرة الاكتتاب العام لأول مرة

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية والمعروفة بـ«أرامكو السعودية»، عن نشرة الإصدار لطرح أسمهما للتداول للمرة الأولى في تاريخها في السوق المالية السعودية «تداول».

ومن المقرر أن تبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الشركات والمؤسسات السبت الموافق 17 نوفمبر 2019، على أن تنتهي بحلول 4 ديسمبر من الشهر القادم.

بينما تبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الأفراد في 17 نوفمبر 2019، على أن تنتهي 28 نوفمبر 2019، بحسب ما نشرته صحية عكاظ على موقعها الإلكتروني.

وقالت الشركة إن من يرغب في مزيد من المعلومات عن الاكتتاب سواء للمؤسسات أو الأفراد عليه الدخول من هنا على الرابط الخاص بباقي المعلومات عن الاكتتاب.

وأوضحت النشرة، أن الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الشركة من قِبل الأفراد؛ ستكون 10 أسهم بينما لا يوجد حد أقصى من أسهم الطرح محسوبة على سعر الطرح النهائي.

كما أعلنت أرامكو أن لا يوجد حد أدنى أو أقصى لقيمة الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة، قائلة: «يجب على كل من المكتتبين الأفراد الذين يكتتبون في أسهم الطرح تقديم نموذج طلب اكتتاب (Retail Subscription Form)، علماً بأن الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد هو 10 أسهم من أسهم الطرح محسوبة على سعر الطرح النهائي.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا