رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس حتى الخميس المقبل.. الأرصاد الجوية: أمطار رعدية على هذه المناطق

حالة الطقس حتى الخميس المقبل.. الأرصاد الجوية: أمطار رعدية على هذه المناطق

قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرا حتى الخميس المقبل، وتتمثل في الشبورة المائية والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق ما يعيق الرؤية لأقل من 100 متر ببعض الأماكن.

وأوضح شاهين، أن حالة الجو تشهد حالة من الاستقرار، في ظل وجود للشبورة المائية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال أوقات النهار، وأثناء الليل تنخفض درجات الحرارة بمتوسط 10 درجات على الأقل عن الدرجات العظمى، وينصح بارتداء الملابش الشتوية في الليل خاصة الأطفال.

وتابع: «استقرار الأحوال الجوية يعني وجود هدوء في سرعات الرياح وظهور للرطوبة المحبوسة في الأرض وليست في طبقات الجو العليا ما يؤدي لتكون الشبورة في الصباح الباكر»، بحسب تصريحاته لموقع «اليوم السابع».

وقدم مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح لسائقي السيارات خاصة في الصباح الباكر، منها الالتزام بتعليمات المرور وترك مسافة مع السيارات الأمامية.

وأضاف أنه يفضل السفر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بعد الساعة 9 صباحًا.

كما أشار إلى أنه رغم الاستقرار في حالة الطقس، يوجد أمطار رعدية على 4 مناطق وهي: حلايب وشلاتين ومرسى علم وجنوب سيناء، وتستمر هذه الأمطار حتى منتصف الأسبوع.

وذكر أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح بين 26 و27 درجة، وعلى القاهرة والوجة البحري 29 درجة، أما على مدن ومحافظات شمال وجنوب الصعيد تتراوح من 28 درجة وحتى 32 درجة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة