رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد تحذر من سيول وأمطار شديدة خلال أيام فى هذه المناطق (فيديو)

الأرصاد تحذر من سيول وأمطار شديدة خلال أيام فى هذه المناطق (فيديو)

أكد القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أشرف صابر، أنه من المتوقع سقوط أمطارغزيرة  بدء من بعد غد الأربعاء وحتى الجمعة فى عدة محافظات.

وقال صابر خلال مداخلة هاتفية على قناة dmc، مساء الإثنين، «هيئة الأرصاد حذرت فى أكثر من بيان خلال الـ48 ساعة الماضية، من عدم استقرار حالة الجو خلال الأيام القادمة حتى يعلم الجميع بما سيحدث».

وأضاف القائم بأعمال هيئة الأرصاد، «أن حلايب وشلاتين سيحدث بها سيول خلال الفترة القادمة وكذلك سلاسل جبال البحر الأحمر سيحدث بها أمطار شديدة قد تصل إلى السيول، وتستمر التقلبات الجوية حتى منتصف الأسبوع القادم».

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ يوم الأربعاء المقبل وتستمر حتى الجمعة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، أنه من المنتظر خلال هذه الفترة أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر قد تمتد لمناطق من جنوب الصعيد .

وكشفت الهيئة أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار يوم الخميس لتشمل أغلب السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتكون غزيرة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ومن المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة المقبل أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار مع استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة الشدة على مناطق من شمال البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 لـ 5 درجات لتعود إلى المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا.

وناشدت هئية الأرصاد المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011